حفل إفطار للطلاب الوافدين بـ"إعلام الأزهر"

25-5-2019 | 01:31

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

تنظم مؤسسة الدكتور حمدى طه الأستاذ بكلية الإعلام جامعة الأزهر، حفل إفطارها السنوى للطلاب والطالبات الوافدين بجامعة الأزهر، الأحد المقبل، وذلك فى مقر المؤسسة أمام نادي المقاولون العرب في القاهرة، بحضور رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وقيادات الأزهر وخريجي كلية الإعلام من العاملين بالمؤسسات الإعلامية، ولفيف من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بإعلام جامعة الأزهر والجامعات المختلفة.


وقال الدكتور حمدي طه، أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر، إن الطلاب الوافدين هم قوة مصر الناعمة وهم أبناء مصر والأزهر الذين نعتز بهم. وأن هذا اليوم هو بمثابة العيد القومي للأزهر، حيث سيشهد الاحتفالية عددا كبيرا من دول العالم الإسلامي، مضيفًا أن هذا الجموع المتواجد فى هذا اليوم من الوافدين وغيرهم هم فى الأصل سفراء للأزهر فى بلادهم بعد التخرج فوجب الاهتمام بهم ورعايتهم.

وأضاف حمدي طه، أن الطلاب الوافدين يستحقون كل تقدير بتركهم ديارهم وأهلهم جهادا في طلب العلم وعندما يجدوا من يهتم بهم سينقلون صورة حقيقية عن الإسلام السمح، مضيفا أن المائدة تفتح أبوابها طوال العام ولا تقتصر على شهر رمضان لكل طلاب العلم من الوافدين والمصريين وعابري السبيل.

تبدأ الاحتفالية بتلاوة آيات من القران الكريم وكلمة رسمية من رئيس مؤسسة التكافل الاجتماعي الدكتور حمدى طه، وفقرات إنشادية لعدد من المبتهلين، وكلمة لرئيس الجامعة وعميد كلية الإعلام الدكتور غانم السعيد، ثم نقاش ودى بين الخريجين والطلاب حول منظومة الإعلام المصري.

الأكثر قراءة