"الشيتي": تعليم 1000 طالب إفريقي اللغة العربية الهدف الأسمى لمؤسسة "حفيظة النواوي"| صور

25-5-2019 | 00:24

أشرف الشيتي

 

عمر المهدي

أكد الدكتور أشرف الشيتي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية، أن الهدف من تنظيم"مبادة إفريقيا بتتكلم عربي"، برعايـة مؤسسة الأهرام، تأهيل وتعليم 1000 طالب إفريقي للغة العربية، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الرئيس السيسي، في حل كافة المشاكل التي تواجة القارة السمراء، خاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام.


وأضاف الشيتي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المبادرة تعمل علي تنشيط و تبادل الثقافات بين الطلاب الأفارقة من مختلف الدول، مؤكداً أن تواجد الطلاب علي مائدة طعام واحدة و يتناولون الإفطار خلال شهر رمضان، يعتبر من أفضل الأشياء لتبادل الثقافات وتحقيق المنفعة لهؤلاء الطلابة المميزين.

ووجة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية، الشكر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، علي الدعم الكامل الذي يقوم به لنجاح هذه المبادرة، كما وجة الشكر أيضاً إلي الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة، علي تبني المبادرة التي تحقق أكبر منفعة للطلاب الأفارقة.

يذكر أن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي"، تهدف إلى تعليم 1000 إفريقي للغة العربية، وهي المبادرة التي تنظمها مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الأهرام، كراع رسمي للمبادرة، بالتعاون مع جامعة القاهرة.


.


.


.

الأكثر قراءة