أسهم أوروبا ترتفع بعد إشارات من ترامب بشأن التجارة

24-5-2019 | 10:22

الأسهم الأوروبية

 

رويترز

عوضت الأسهم الأوروبية بعض خسائرها اليوم الجمعة، بعد أن شهدت جلسة صعبة في اليوم السابق، في الوقت الذي توقع فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية سريعة للحرب التجارية الدائرة مع الصين، والتي هيمنت على التداولات في الأسواق المالية على مدى السنة الفائتة.


وبحلول الساعة 07:07 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% لكنه يظل متجها صوب تكبد خسارة على أساس أسبوعي والانخفاض على أساس شهري للمرة الأولى منذ عمليات بيع في نهاية العام الماضي، دفعته للتراجع 15 بالمائة.

وقال ترامب مساء أمس، إن الشكاوى الأمريكية بحق هواوي تكنولوجيز قد يتم حلها ضمن إطار عمل اتفاق تجاري أمريكي صيني، لكن ليس من المقرر إجراء محادثات رفيعة المستوى بين البلدين بعد.

وصعد المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.8%، ليقود الارتفاع بين مؤشرات الدول بينما تصدر قطاعا السيارات والتعدين قائمة القطاعات الأفضل أداء في أوروبا.

وتسبب تعاف طفيف للجنيه الاسترليني في كبح مكاسب المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الذي يسجل في العادة أداء أقل من السوق بوجه عام حين ترتفع العملة البريطانية، ومن المتوقع أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن موعد استقالتها اليوم.