ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي في إيرادات الدوري الإنجليزي

24-5-2019 | 06:10

مانشستر سيتي وليفربول

 

الألمانية

رغم تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة) بإنجلترا في الموسم المنقضي، لكن ليفربول، صاحب المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري، تفوق على الفريق السماوي في قائمة الأندية الأعلى إيرادات بالدوري.


وأظهرت القائمة، أمس الخميس، أن ليفربول تلقى المزيد من الأموال من خلال البث والإيرادات التجارية من الدوري الممتاز أكثر من سيتي، الذي حصل على 4ر38 مليون جنيه إسترليني (6ر48 مليون دولار) مكافأة الفوز باللقب بفارق أقل من مليوني جنيه عن ليفربول (الوصيف).

لكن ليفربول احتل المركز الأول في قائمة الإيرادات بحصوله على 152 مليون جنيه في إجمالي المكاسب، فيما حصل سيتي على مبلغ أقل من 151 مليون، وذلك يعود إلى تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وخوضه مباريات أكثر في البطولة القارية.

وتحصل أندية الدوري الإنجليزي العشرين، بموجب اتفاقية الحقوق، على نسبة متساوية تزيد قليلًا عن 34 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة 2ر43 مليون جنيه إسترليني للنقل التليفزيوني الدولي، وخمسة ملايين جنيه إسترليني للإيرادات التجارية.

وحصلت جميع الأندية العشرين باستثناء هيدرسفيلد تاون، الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى"شامبيون شيب"، على أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، حيث حصل هيدرسفيلد على 6ر96 مليون جنيه.

ويلتقي ليفربول مع توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد.