تعاون مشترك بين جامعة عين شمس وجامعة خوا دونغ الصينية

23-5-2019 | 22:53

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

 

محمود سعد

التقي الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، بوفد من جامعة خوا دونغ  للتكنولوجيا إحدى أكبر الجامعات الصينية.


حضر اللقاء د. إسراء عبد السيد مديرة مكتب التعاون الدولي، وبحث الطرفان التعاون مع جامعة عين شمس فى كل المجالات العلمية والبحثية.

أفاد رئيس الوفد بأن الصين تقدم لكل دول العالم منح في مجال الدراسات الإنسانية كل عام قدرت ب40 ألف منحة وستخص مصر بقدر كبير من هذه المنح.

وعرض الوفد العديد من المشروعات العلمية والبحثية التى يمكن أن تتشارك من خلالها مع جامعة عين شمس منها مشروع يبدء من مرحلة الليسانس أو البكالوريوس المشترك وحتي مرحلة الدكتوراة في مجال تكنولوجيا التعليم.

وأوضح الوفد أن برنامج التعاون تفتح فرص عمل للطلاب المصريين في السوق الصينى.

وأفاد عزت، أن جامعة عين شمس ترحب دائماً بالتعاون مع الجامعات الصينية وتاريخ الجامعة يؤكد ذلك حيث يوجد لدينا أقدم قسم للغة الصينيه بمصر وإفريقيا كما أن الجامعة هي الوحيدة بإفريقيا التى بها مركز دراسات وابحاث الحرير وهو الثاني للأبحاث العلمية على مستوى العالم .

كما عبر عزت، عن سعادته بالتعاون المشترك في مجال تكنولوجيا التعليم .

وأكد أن التعاون المشترك سيفيد الباحثين والأساتذة والطلاب من الجامعتين وسيكسب الطرفين خبرات في العديد من المجالات العلمية والبحثية.

كما عرض الوفد منحة خاصة للطلاب المتميزين في اللغة الإنجليزية للتدريب بالمؤسسات الصينيه وذلك لمدة شهر علي نفقة الحكومة الصينية، وكذلك التدريب لاعضاء هيئة التدريس.