"التجارة العالمية" تؤكد ضرورة مشاركة الجميع من أجل مواجهة التحديات

23-5-2019 | 21:46

منظمة التجارة العالمية

 

أ ش أ

قال  المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو، الحاجة إلى عمل متضافر ومشاركة من جانب جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية من أجل مواجهة التحديات التي تواجه المنظمة، مشددًا على أن التقاعس ليس خيارًا ويجب على منظمة التجارة العالمية الإصلاح من أجل أن تحتفظ بمصداقيتها في القرن الحادي والعشرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عدد من الوزراء ورؤساء الوفود من "مجموعة أوتاوا" اليوم الخميس، في باريس لمواصلة مناقشاتهم حول الدور الذي يجب أن يلعبونه في منظمة التجارة العالمية، وجهود تعزيز المنظمة، وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية الكندية.

وأضاف "تم إحراز تقدم جيد في تعزيز الوظائف اليومية للمنظمة.. ويستمر العمل على قدم وساق بشأن وضع مقترحات ملموسة لعرضها على الأعضاء الأوسع نطاقا.. يجب أن يواصل المسئولون العمل بسرعة ودقة في هذا الصدد وأن يبدأوا بمبادرات مماثلة في هيئات منظمة التجارة العالمية الأخرى في الأشهر القادمة".

وأوضح بيان الخارجية الكندية أن المجتمعين ناقشوا سبل متابعة البعد الإنمائي في سياق وضع قواعد منظمة التجارة العالمية، كما أعربوا عن امتنانهم لانطباعات البرازيل وكينيا عن الاجتماع الوزاري الأخير للبلدان النامية الذي استضافته الهند.

وتواصل المجموعة الترحيب بفرص المشاركة في عضوية منظمة التجارة العالمية الأوسع نطاقًا بشأن المقترحات العملية لدفع إصلاح منظمة التجارة العالمية.

وتهدف المجموعة التي اقترحتها كندا في سبتمبر الماضي إلى تحديد سبل ملموسة لتحسين منظمة التجارة العالمية على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل.