سفير مصر بطوكيو يبحث مع وزير العدل الياباني تعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك

23-5-2019 | 13:30

سفير مصر في طوكيو مع وزير العدل الياباني

 

سمر نصر

بحث السفير أيمن كامل سفير مصر في طوكيو بوزير العدل الياباني "Takashi Yamashita"، سبل توطيد علاقات التعاون بين البلدين، من خلال تبادل الزيارات على مستوى كبار المسئولين، والاستفادة من الخبرات لدى كل طرف في المجالين القضائي والقانوني.


وناقش السفير مع الوزير، فرص الاستعانة بخريجي أقسام اللغة اليابانية من الجامعات المصرية للعمل في اليابان في إطار قانون استقدام العمالة الأجنبية الجديد الذي أصدرته الحكومة اليابانية مؤخراً.

وشمل اللقاء، استعدادات اليابان لاستضافة الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية خلال الفترة من 20 - 27 إبريل 2020 بمدينة كيوتو، حيث أعرب وزير العدل الياباني عن تطلعه لمشاركة مصرية رفيعة المستوى في فعاليات المؤتمر.

تأتي المباحثات مع وزارة العدل اليابانية، في إطار تعزيز العلاقات المصرية اليابانية التي شهدت زخماً كبيراً على الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان في 2016، إلى جانب زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى مصر في 2015، حيث تم إطلاق مبادرة شراكة التعليم المصرية – اليابانية، وتنوعت المشروعات التنموية والاقتصادية التي تشارك بها الجهات والشركات اليابانية بمصر حالياً، وكانت جولة الحوار الاستراتيجي، قد عقدت بين وزيري خارجية البلدين في أكتوبر الماضي بطوكيو.