عمليات الاتحاد العام للجمعيات تتلقى 16 شكوى فى اليوم الثانى

17-6-2012 | 16:09

 

وسام عبد العليم

تلقت غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في بداية اليوم الثاني من التصويت 16 شكوى.


وكان أبرزها رصد دعاية انتخابية لصالح المرشح محمد مرسى بمدرسة محرم بك ونقل جماعي للأنصار نفس المرشح، وبكفر الشيخ دائرة البرلس بمدرسة الربع الإعدادية تم توجية إرادة الناخبين، وبمحافظة القليوبية بدائرة كوم السمن مدرسة كوم السمن الابتدائية.

كما تقلت الغرفة شكوى من لواء شرطة متقاعد يشكو من عدم وجود اسمه في الكشوف الانتخابيه بالرغم من قيامه بالتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات، وذلك بلجنة مدرسة جمال عبدالناصر النموذجية بدائرة الحى السابع بمدينة نصر بالقاهرة باللجنة الفرعية رقم 27 و رقمه في الكشوف 1311.

قالت هاجر أبو العينين، مديرة غرفة العمليات بالاتحاد، إنه ورد للغرفة شكوى من مراقب بمدرسة كوم أشفين الابتدائية بالاعتداء عليه من قبل أنصار المرشح محمد مرسى بالألفاظ النابية بسبب رصده واقعة توجيه إرادة الناخبين أمام اللجنة، وعند إخطار ضابط الأمن المسئول تم التعدي على المراقب وملاحقته بعيدًا عن اللجنة، وتهديده بسلاح نارى وإتلاف سيارته.

كما رصد الاتحاد بمحافظة القليوبية بمدرسة السلمية بـ"نوى" مشاجرة بين أنصار المرشح محمد مرسى، وبين سيدات ناخبات عند التأثير عليهن لصالح محمد مرسى، حتى وصل الأمر إلى تراشق بالحجارة بين أنصار مرسى وأهالي المنطقة، مما أدى إلى عرقلة سير العملية الانتخابية بالمدرسة.