نقيب الصحفيين يعتذر عن عضوية لجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية

13-6-2012 | 09:33

 

بوابة الاهرام

تعهد ممدوح الولي نقيب الصحفيين، خلال اجتماع مجلس نقابة الصحفيين ، مساء أمس بعدم مشاركته في اللجنة المزمع، تشكيلها من قبل مجلس الشوري، خلال أيام لأختيار رؤساء التحرير الصحف القومية، كما أكد أعضاء المجلس عدم مشاركتهم في اللجنة، حتي لا تتحول النقابة إلي خصم وحكم، وحتي تكون علي مسافة واحدة من جميع الاعضاء.


ودعا مجلس نقابة الصحفيين ، برئاسة ممدوح الولي، في اجتماعه الذي استمر حتي الساعات الأولي من صباح اليوم، إلي عقد المؤتمر العام الخامس للصحفيين، في الأسبوع الأول، من شهر يوليو القادم، لبحث أوضاع المؤسسات القومية، ومناقشة آليات ومعايير اختيار القيادات الصحفية.

وقال جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين ، إن المجلس قرر، تشكيل لجنة تضم كارم محمود السكرتير العام، وعبير سعدي وجمال عبد الرحيم، وهاني عمارة، وهشام يونس، وأسامة داود، أعضاء المجلس للإعداد للمؤتمر.

وأضاف أن المجلس، أكد علي ضرورة سرعة إعداد التشريعيات، التي تضمن استقلال المؤسسات القومية عن الدولة، والتشريعيات الخاصة بحرية الصحفيين وتداول المعلومات.

وأشار عبد الرحيم إلي أن المجلس، قرر فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات، علي منصب نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس، في النقابة الفرعية في محافظة الاسكندرية، الثلاثاء المقبل 19 يوينو، علي أن يتم تلقي طلبات الترشيح، لمدة 6 أيام علي أن تجري الانتخابات في منتصف يوليو المقبل، مشيرا إلي أن المجلس شكل لجنة للأشراف، علي كافة إجراءات العلمية الانتخابية، من فتح باب الترشيح وحتي إعلان النتائج، تضم كارم محمود وجمال عبد الرحيم وحاتم زكريا.

وفيما يتعلق بالتظلمات المقدمة علي قرارات لجنة القيد الأخيرة، أوضح أن المجلس قرر إحالتها إلي لجنة القيد، لأعداد تقرير وتقديمه خلال الأجتماع المقبل.وأضاف أن المجلس ناقش الطلبات المقدمة، لانشاء 3 نقابات فرعية للصحفيين في وسط الدلتا ووسط الصعيد وجنوب الصعيد، مشيرا إلي أن المجلس كلف عبير سعدي وجمال عبد الرحيم، مخاطبة الزملاء لأستيفاء الأوراق اللازمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]