العربي يدعو توكل كرمان لزيارة جامعة الدول العربية

12-6-2012 | 12:45

 

ربيع شاهين

التقى الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام للعام 2011، وذلك علي هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وموضوع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.


ووجه العربي الدعوة إلي كرمان لزيارة مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، معرباً لها عن أمله فى الاستفادة من تجاربها فى مجال حقوق الانسان، والتعاون مع الأمانة العامة فى هذا المجال وحضر اللقاء أعضاء بعثة الجامعة العربية في نيويورك.

يذكر أن الدكتور نبيل العربى التقي خلال زيارته إلى نيويورك كلًا من بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة، وأعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بجانب أعضاء مجلس الأمن لمناقشة الأزمة السورية والملف الفلسطيني.

كما شارك فى الاجتماع التشاورى رفيع المستوى لرؤساءالمنظمات الإقليمية، الذى دعا إليه بان كى مون يوم 9 يونيه الحالي بنيويورك، لبحث تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية فى مجالات حل النزاعات وسبل الوقاية منها، والتحديات العابرة للحدود التى تهدد السلم والأمن الدوليين.