نواب "الشعب والشورى" غير المعينين ينتخبون أعضاء التأسيسية فى اجتماع مشترك بعد قليل

12-6-2012 | 10:23

 

بهاء مباشر

ينتخب أعضاء مجلسى الشعب والشورى من غير المعينين 100 عضو لعضوية الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد لمصر، حيث يجتمع نواب البرلمان المنتخبون فى الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة خوفو بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، ويبلغ عدد الأعضاء 688 عضوًا، منهم 498 من الشعب و190 من نواب الشورى.


يرأس الاجتماع المشترك الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، وقد أعدت الأمانة العامة بمجلس الشعب كتيبًا بأسماء المرشحين للتأسيسية وعددهم 805 مرشحًا، يتضمن السيرة الذاتية لكل مرشح ليختار أعضاءالاجتماع المشترك 100 عضو ممن يرونهم جديرين بعضوية التأسيسية.

وقد أعدت الأمانة العامة لمجلس الشعب عشرين صندوقًا، يتولى الإشراف على كل صندوق لجنة من ثلاثة أفراد لتتولى فرز الأصوات بعد انتهاء عملية التصويت.

كان مجلس الشعب قد استمر فى جلستة حتى الساعة الحادية عشرة من مساء أمس، لإقرار قانون معايير تشكيل التأسيسية، الذى انسحب منه عدد من نواب أحزاب القوى الليبرالية، احتجاجًا منهم على ما اعتبروه اتفاقًا فى الغرف المغلقة لتخصيص 50 مقعدًا لقوى الإسلام السياسى والـ(50) الأخرى للقوى المدنية تخصم منها 18 مقعدًا للأزهر، والكنائس والنقابات والهيئات القضائية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]