المصريون بفرنسا يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية

9-6-2012 | 10:30

 

أ ش أ

يواصل المواطنون المصريون المقيمون ب فرنسا اليوم السبت الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة ب الانتخابات الرئاسية المصرية فى اليوم الأخير من اقتراع المصريين فى الخارج وذلك بمقرى السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية بمرسيليا (جنوب فرنسا ).


وتفتح السفارة بباريس أبوابها منذ يوم الأحد الماضى أمام أبناء الجالية المصرية لل تصويت فى الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس مصر القادم، الذي يعد الأول بعد ثورة 25 يناير 2011.

وتتلقى السفارة والقنصلية مظاريف ال تصويت سواء بالبريد أو باليد اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى لباريس (الثامنة بتوقيت القاهرة) وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا وفقا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية.

وتجرى عملية ال تصويت داخل اللجنة الفرعية بالسفارة بباريس وسط إقبال ملحوظ على مدار الأيام الماضية من جانب أبناء الجالية المصرية من مختلف الأعمار والفئات.. ومن المتوقع أن تشهد عملية ال تصويت اليوم إقبالا حيث يوافق اليوم السبت العطلة الأسبوعية فى فرنسا .

وذكرت السفارة أن بطاقات الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية متاحة على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكترونى للجنة ويضعها فى مظروف مغلق، خال من أية بيانات تدل على شخصيته.

ودعت السفارة المصرية بباريس جميع المواطنين المقيمين ب فرنسا ممن سجلوا أسماءهم لل تصويت إلى المشاركة فى العملية الانتخابية والدخول على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية تحت قسم " المصريون في الخارج" واتباع التعليمات بدقة.

وفور الانتهاء من عملية ال تصويت فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسة فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت باريس تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت إشراف لجنة الانتخابات بحضور وكلاء المرشحين اللذين يخوضان جولة الإعادة وكذلك ممثلى وسائل الإعلام وفقا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر.

الأكثر قراءة

[x]