[x]

محليات

مرسوم بقانون لإنشاء المعهد القومى للإدارة المحلية خلال أيام

4-6-2012 | 18:54

أ ش أ
صرح المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية بأنه سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة مرسوما ب قانون لإنشاء ال معهد القومى للإدارة المحلية التابع للوزارة والذى يأتى كخطوة فى إطار التوجه نحو اللامركزية فى مجال الإدارة المحلية ويلعب دورا هاما فى صقل مهارات العاملين فى المحليات وتنمية قدراتهم.


وتوفير الحوار المناسب بين المستوى المحلى والمركزى على النحو الذى يؤدى الى صنع سياسات متوافقة للتنمية المحلية على كلا المستويين والتعرف على التجارب الدولية فى مجال الإدارة المحلية والاستفادة منها.

وأوضح عطية - فى تصريحات صحفية له اليوم - أن هذه القرار سبقته جهود كثيرة لإنشاء هذا ال معهد حيث وافق المجلس الأعلى للجامعات فى مارس الماضى على إنشائه بحيث يتبع ال معهد وزارة التنمية المحلية إداريا ويكون تحت إشراف وزارة التعليم العالى من الناحية الفنية.

وأكد أن ال معهد يقبل خريجى الجامعات المصرية وذلك بهدف تأهيل كوادر الإدارة المحلية المختلفة من سكرتيرى عموم وسكرتيرى عموم مساعدين ورؤساء مدن ومراكز وغيرهم من القيادات التنفيذية المحلية ويمنح ال معهد للخريجين شهادة ماجستير مهنى ، مشيرا الى أن برامج الدراسة تمزج بين النظرى والعملى بالإضافة إلى التدريب فى المحافظات للتعرف على نوعية العمل المحلى المختلف من محافظة لأخرى وفقا لطبيعة كل محافظة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة