مؤسسة حفيظة النواوي تنظم حفل إفطار لتنشيط فعاليات مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي" | صور

22-5-2019 | 20:12

عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

 

عمر المهدي

نظمت مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية لتنشيط فعاليات مبادرة "إفريقا بتتكلم عربي"، حفل إفطار اليوم الأربعاء، حيث تهدف المبادرة إلى تفعيل إستراتيجية التوجه نحو إفريقيا، وإيجاد لغة مشتركة بين شعوب القارة السمراء، والتأكيد على أهمية اللغة كعامل مشترك ونشر ثقافة التسامح والتعايش والتواصل والمحبة بين دول قارة إفريقيا .


وحضر الحفل كل من، الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، والأستاذ محمد أشرف الشيتي رئيس لجنة العلاقات الإفريقية لاتحاد الصناعات، والدكتور شريف الجبلي عضو مجلس الأمناء والأستاذ أيمن أبو بكر أمين صندوق مؤسسة حفيظة النواوي ،إضافة إلى مجموعة كبيرة من السفراء من جميع أنحاء القارة الإفريقية.

وقال أشرف الشيتي، نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي ، إن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي" تمثل أهمية كبيرة في نشر الوعي والثقافة بين الطلاب الأفارقة، موضحًا أن الطلاب الأفارقة يمثلون كتلة كبيرة بالجامعات المصرية.

وأضاف الشيتي، خلال تصريحات خاصة سابقة لـ"بوابة الأهرام "، أن إقامة هذه المبادرات تزيد من التواصل بين مصر وإفريقيا، مشيداً بالدور الإيجابي التي تقوم به الجامعات مثل جامعة الأزهر وأسيوط لمد جسور الاتصال بين مصر وإفريقيا.

وأعلن نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي ، أن المؤسسة تعمل جاهدة علي إقامة مبادرات أخري في مجالات مختلفة مثل مبادرة "عاوزين نتعلم" والتي أطلقتها المؤسسة العام الماضية لمحاربة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنها شهدت نجاحًا كبيرًا، متمنيًا أن تشهد مبادرة إفريقيا "بتتكلم عربي" نفس النجاح التي حققته مبادرة "عاوزين نتعلم".

يذكر أن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي"، تهدف إلى تعليم 1000 إفريقي للغة العربية، وهي المبادرة التي تنظمها مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الأهرام ، كراع رسمي للمبادرة، بالتعاون مع جامعة القاهرة.


جانب من حفل الافطار


جانب من حفل الافطار


جانب من حفل الافطار


جانب من حفل الافطار


جانب من حفل الافطار

مادة إعلانية

[x]