أفلام العيد.. عز ينافس بـ"الممر".. وكرارة يتحدى بـ" كازابلانكا".. ورامز يراهن على "سبع البرومبة"

22-5-2019 | 22:44

أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي

 

سارة إمبابي

يشهد موسم أفلام عيد الفطر المبارك منافسة شديدة بعد دخول أبرز 5 أعمال سينمائية لكبار النجوم لقائمة السباق، وتستعرض " بوابة الأهرام" أبرز هذه الأفلام وتفاصيلها.


فيلم "الممر"
يشارك فيلم" الممر" في ماراثون أفلام عيد الفطر والذي ينافس به الفنان أحمد عز خلال الموسم .
حيث يقدم عز شخصية القائد نور ويتعرض الفيلم للفترة ما قبل النكسة والأحداث التي سبقتها مروراً بالحالة النفسية التي مرت بها مصر على كافة الأصعدة.

ويشاركه في بطولة "الممر" الفنانة هند صبري، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، أسماء أبواليزيد، سيناريو وحوار أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

فيلم "حملة فرعون"
يقدم خلاله الفنان "عمرو سعد" من خلاله تقديم شكل جديد ومختلف للسينما المصرية، يعتمد على الأكشن الملئ بالمواصفات العالمية، ولذلك تمت الاستعانة بملاكم عالمى له ثقل كبير بمختلف أنحاء العالم، وهو مابرع فيه مخرج الفيلم رؤوف عبد العزيز فى جميع الأعمال التليفزيونية التى سبق وقدمها وبالأخص مسلسله الأخير "فوق السحاب"، والذى تم تصوير جزء كبير من أحداثه بعدة دول أوروبية منها فرنسا وروسيا.

يشاركه البطولة كل من محمود عبد المغنى، روبى، محمد لطفى، رامز أمير، حمدى الميرغنى، الإيطاليه مايا، وعددد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى ضيوف الشرف، قصة محمد السبكى، تأليف كريم حسن بشير، إخراج رؤوف عبد العزيز.

فيلم "كازابلانكا"
ينافس الفنان أمير كرارة بـ "فيلم كازابلانكا "خلال ماراثون أفلام عيد الفطر السينمائي المقبل، الفيلم يدور في إطار الأكشن والتشويق، وتجمع مشاهد كثيرة من الفيلم كل من أمير كرارة النجم التركي خالد أرغنچ، الملقب بالسلطان سليمان.

"كازابلانكا، يشارك في بطولته الفنانة غادة عادل ولبلبة وباسل خياط وعمرو عبدالجليل ودلال عبد العزيز وأياد نصار ومحمود البزاوي، من تأليف هشام هلال وإنتاج وليد منصور، ومن إخراج بيتر ميمي.


فيلم "سبع البرومبة"
بعيدا عن مقالب "رامز جلال" قرر أن يخوض ماراثون أفلام عيد الفطر من خلال فيلمه الجديد "سبع البرومبة"، ويجسد رامز جلال، ضمن أحداث الفيلم شخصية "مهندس معمارى"، ينتحل شخصية ضابط شرطة، للوصول إلى الفتاة التى يحبها وذلك فى إطار كوميدي، ويشاركه البطولة عدد من نجوم الفن بينهم جميلة عوض، محمد عبدالرحمن، بيومى فؤاد، محمد ثورت، مها أبو عوف، والفيلم من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.


فيلم "محمد حسين"
يدخل فيلم "محمد حسين" ماراثون أفلام عيد الفطر المقبل، بطولة الفنان محمد سعد، وتدور أحداث العمل حول سائق (محمد سعد) يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير يعيش في فرنسا وهو النجم (سمير صبري)، ولديه العديد من المعارض الفنية.

 ويشاركه في العمل أنعام سالوسة، فريال يوسف، محمد ثروت، سمير صبري، مي سليم، والفيلم من ﺗﺄﻟﻴﻒ: شريف عادل، وﺇﺧﺮاﺝ: محمد علي، ويساعده كمخرج مساعد أول كريوس وديع.


أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي


أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي


أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي


أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي


أفلام ماراثون عيد الفطر السينمائي