"العربية للتصنيع" تقود تحالفا قويا لريادة صناعة نظم النقل الذكي

21-5-2019 | 15:52

مذكرة للتفاهم بهدف تشكيل تحالف مع شركة شنغهاي وانكسيانج

 

مها سالم

وقعت اليوم الثلاثاء مذكرة للتفاهم بهدف تشكيل تحالف مع شركة شنغهاي وانكسيانج، إحدى أكبر الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية، بالتعاون مع الشركات الكبري المتخصصة في الأنظمة الذكية بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقًا للمعايير والمواصفات العالمية، وهي شركات مواصلات مصر ويونايتد انفستمنت وايزي موبيلتي، كواحدة من ثمار نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين.


وأكد Wu Wei مدير عام شركة وانكسيانج الصينية إحدى أكبر الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية، أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحويلا إستراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، نظرا لما تتمتع به من إمكانات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة.

وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبري والمدن العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تساهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الذكي بمدينة شنغهاي الصينية.

كما أوضح د. هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة في مجال تقديم خدمات النقل العام الذكي، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل العام تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.

وأشار د. مازن ماجد المنشاوي نائب رئيس شركة يونايتد إنفستمنت، إلى التزام الشركة بتقديم كافة الخدمات الإستشارية لتطوير الأعمال من خلال التحالف، مؤكدا الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الأتوبيسات الكهربائية.

كما أشار م. تيسير الهواري رئيس شركة إيزي موبيلتي المتخصصة في تقنيات النقل العام إلى استعداد الشركة لتقديم كافة الحلول التكنولوجية لمنظومات إدارة النقل الذكي بتطبيقاته المختلفة.

من جانبه أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، تواصل الجهود لاستثمار نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين خلال قمة الحزام والطريق وتأكيده زيادة مجالات التعاون المشترك مع الشركات الصينية للاستفادة من التجربة الناجحة للصين في الصناعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]