استمرار احتفالات ليالى رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسماعيلية

21-5-2019 | 12:36

قصر ثقافة الإسماعيلية

 

مصطفى طاهر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الاحتفالات الفنية والثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية.

وتضمنت الليلة الرمضانية الرابعة بالفرع عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية وقدمت مجموعة من الأغانى الرائعة على أوتار السمسمية.

وقدمت فرقة الموسيقى العربية عرضًا فنيًا قدمت من خلاله مجموعة من الأغانى الدينية فى مدح الرسول صلي الله عليه وسلم، بجانب استمرار ورشة صناعة الفانوس من الخرز تدريب الفنانة تسنيم أحمد.

وتستمر مسابقة الأصوات الحسنة بمشاركة عاصم سيد حسن، كما بدأت اولى فاعليات مسابقة الغناء ومن ضمن المتسابقين فى اليوم الاول من المسابقة أحمد ناصر، شهد حمدى، حسن احمد، أمل منسى .

عقد قصر ثقافة الإسماعيلية أمسية شعرية للشعراء محمد محروس، جلال الجيزاوى، أم كلثوم ابراهيم.

وأقامت مكتبة أبوصوير حوارا ثقافيا عن "كيفية الاقلاع عن التدخين" لمحمود عبد الله، دارت المناقشة حول بعض العناصر الرئيسية منها- أخطار التدخين على الأسرة والمجتمع،التدخين هو البداية لطريق الإدمان والمخدرات، كيف يمكن للطفل وقاية نفسه من اخطار التدخين خاصة إذا كان في البيت مدخنون، أخطار التدخين على الصحة العامة للفرد.

وتم تكريم الأطفال الحاضرين بشهادات تقدير، بينما أعد بيت ثقافة القنطرة شرق لقاء حواريا بعنوان "اثر العولمة على التفكك الأسرى" ضمن نشاط القرية، وألقى الحوار الدكتور عماد العوضى والمهندس محمد حامد وأدارت الندوة الاستاذة انتصار البيك، بجانب ذلك نفذت مكتبة السبع آبار معرضًا لرسوم للأطفال من الورش الفنية طوال الشهر.

اقرأ ايضا: