بعثة من شعبة الأجهزة المنزلية تنطلق إلى رواندا لفتح أسواق جديدة عقب رمضان | صور

21-5-2019 | 10:07

بعثة الأجهزة المنزلية

 

عبد الفتاح حجاب

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن معرض صناع مصر الذي أقيم خلال الفترة الماضية وتم اختيار رواندا ضيف شرف له مازال يحقق أهدافه حتى الآن، حيث كان المعرض يهدف إلى تعريف الأشقاء في إفريقيا بما وصلت إليه الصناعة المصرية من تقدم، وعقد مزيد من الصفقات التصديرية للأسواق الإفريقية.


وكشف المهندس في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، أنه خلال اليومين الماضيين اصطحب الشيخ صالح هابيمانا سفير رواندا بالقاهرة في جولة تفقدية لزيارة عدد من المصانع بالعاشر من رمضان، حيث زارا سويا مصانع للأجهزة المنزلية، وكوالين وأقفال الأبواب، وتم الاتفاق على أنه خلال الأيام المقبلة سيتوجه وفد من رجال الصناعة المصرية لزيارة رواندا وعدد من الدول المجاورة لبحث كيفية الاستثمار هناك.

من جانبه قال الشيخ صالح هابيمانا سفير رواندا بالقاهرة في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام: شاهدت منتجات فائقة الجودة وهو ما يؤكد أن مصر جاهزة للدخول بقوة في اتفاقية التجارة الحرة البينية في إفريقيا، وكل ما تحتاجه القارة موجود داخل القارة ، والرؤساء الأفارقة لحسن الحظ ولأول مرة في التاريخ هناك اتفاق بين الجميع علي تنمية القارة في كل القطاعات.

ولفت السفير إلي أن المنتجات المصرية علي مستوي عالٍ من الجودة ولها قدرة كبيرة في المنافسة لغيرها من المنتجات الموجودة بالقارة جودة وسعرا.

وكشف عن أنه اتفق مع غرفة الصناعات الهندسية علي وجود زيارة قريبة مرتقبة بعد شهر رمضان من أعضاء الغرفة لرواندا وزيارة ميدانية في منطقة البحيرات العظمى ، بحيث تكون رواندا هي مركز توزيع المنتجات المصرية.

من جانبه كشف بهاء ديمتري عضو شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، عن إعجاب السفير وانبهاره بالصناعة المصرية وما وصلت إليه، مشيرا إلى أن أرقام الصادرات المصرية للقارة الإفريقية مازال متواضعة وليست مرضية ، ونسعي كغرفة لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة وفتح أسواق جديدة، بخاصة أن الفرصة مهيأة بقوة أمام المنتجات المصرية، والمنافسة ستكون محسومة لصالح المنتج المصري الذي يتمتع بالجودة والسعر.

وأوضح أن السفير أعجب بمنتجات الغسالات والبوتاجازات والثلاجات وسيتم توريد هذه المنتجات خلال الأيام المقبلة للسوق الرواندية.

وكشف ديمتري عن أنه عقب شهر رمضان ستنطلق بعثة من أعضاء شعبة الأجهزة المنزلية إلي رواندا وبوروندي وتنزانيا واوغندا والكونغو وغيرها من الدول لبحث أحوال الأسواق ومتطلباتها، وإنشاء مخازن ومركز لتوزيع المنتجات المصرية هناك باعتبار أن المستهلك الإفريقي يحب البضاعة الحاضرة، علي أن تكون العاصمة كيجالي هي المركز الرئيسي لتوزيع المنتجات المصرية.


بعثة الأجهزة المنزلية


بعثة الأجهزة المنزلية


بعثة الأجهزة المنزلية


بعثة الأجهزة المنزلية

[x]