التليفزيون الإسرائيلي: اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل في غزة

20-5-2019 | 20:18

القصف الإسرائيلى على قطاع غزة- أرشيفية

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن اتفاقا جرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يقود إلى إعلان وقف إطلاق النار لمدة ستة أشهر.


ونشرت وكالة "سبوتنك" للأنباء، عن القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الإثنين، قولها إنه بموجب الاتفاق، "سيكون هناك وقف تام لإطلاق النار، وسيتوقف العنف على السياج، والحفاظ على المنطقة الأمنية على بعد حوالي 300 متر من السياج ووقف المواجهات الليلية والبحرية".

ويتضمن الاتفاق حسب القناة، "موافقة إسرائيل على توسيع منطقة الصيد إلى 15 ميلًا ونقل الأدوية والمساعدات المدنية وفتح مفاوضات حول قضايا أخرى".

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وحماس في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وتبادلت الفصائل الفلسطينية عمليات القصف مع الجيش الإسرائيلي.

وأسفر القصف الإسرائيلي لعشرات المواقع في القطاع عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وتدمير سبع بنايات سكنية، فيما قُتل مستوطن إسرائيلي جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.

وتوترت الأوضاع على حدود غزة مع إسرائيل منذ مارس 2018 حينما انطلقت مسيرات العودة الفلسطينية، التي تطورت إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.