مصرع عنصر إجرامي وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بمنطقة السحر والجمال | صور

20-5-2019 | 11:57

مضبوطات الأمن بمنطقة "السحر والجمال"

 

أشرف عمران

أعلنت وزارة الداخلية، مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وإصابة آخر بمنطقة السحر والجمال، عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الأمن، وعثر بحوزتهما على بندقيتين آليتين وكمية من مخدري الهيروين والأفيون.

تمكنت مجموعات العمل من رصد نشاط بعض العناصر شديدة الخطورة القائمة على الاتجار بمخدر الهيروين وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص بالظهير الصحراوي بمنطقة أم قمر على بعد 12 كم من طريق (القاهرة / الإسماعيلية) الصحراوي دائرة مركز شرطة فايد.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية لاستهدافهم بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن الإسماعيلية والشرقية ، مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي.

ولدى استشعارهم للقوات بادروا بإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم بالمثل، أسفر ذلك عن مصرع أحدهم (32 سنة، عاطل، ومقيم الحسنة بشمال سيناء" ، سبق إتهامه فى قضية "قتل") وإصابة آخر (21 سنة، عاطل ، مقيم المغارة بشمال سيناء).

وعُثر بجوار جثة الأول على (بندقية آلية -2 خزينة -18 طلقة من ذات العيار- 250 جم هيروين- دراجة نارية بدون لوحات معدنية - 3 هواتف محمولة- ميزان حساس- 52600 جنيه) وبحوزة الثاني (بندقية آلية - خزينة -14 طلقة من ذات العيار- 500 جم هيروين - 3 قطع من مخدر الأفيون- 2 هاتف محمول-25700 جنيه - خاتم ذهب - ميزان حساس- دراجة نارية بدون لوحات معدنية).

تم نقل المصاب للمستشفى تحت الحراسة اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.. وجار الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية.

يأتي ذلك استكمالاً لجهود وزارة الداخلية في استهداف العناصر الإجرامية الخطرة التي تتخذ من منطقة "السحر والجمال"، مكاناً لترويج المواد المخدرة، واستمرارا للحملات المكثفة التي تشنها الأجهزة الأمنية، برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارات البحث الجنائي بأمن الشرقية والإسماعيلية والقليوبية مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي، بمختلف محافظات الجمهورية وعلى امتداد أرجائها.


مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة