تعرف على خطوات قيد فروع الشركات الأجنبية في مصر والمستندات المطلوبة

20-5-2019 | 10:46

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

 

ولاء مرسى

تنشر "بوابة الأهرام" إجراءات قيد فروع الشركات الأجنبية فى مصر؛ من خلال مركز خدمات المستثمرين التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمستندات اللازمة لها.

وهى كالتالى:
1- التقدم بطلب باسم رئـيس قطـاع خـدمات الاسـتثمار مرفقـًا بـه صورة توكيـل رسـمي مـن الشركة الأم باسم مقدم الطلب موثق ومصدق عليه مع الاطلاع على الأصل.

2- نسخة من النظام الأساسي للشركة الأم بالخارج أو مستخرج رسمي من السجل التجاري للشركة الأجنبية مصدقا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلـى اللغة العربية وصورة ضوئية.

3- قـرار الشركة الأم بالخارج بافتتاح فرع في مصر مصدقًا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية إضافة إلى صورة ضوئية.

4- قرار الشـركة الأم بالخـارج بتعيـين مـدير للفـرع فـي مصر مصدقًا عليه مـن القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية وصورة.

5- إقرار الشركة الأم بعدم سـبق فـتح فرع للشركة في مصر مصدقًا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية وصورة ضوئية.

6- شـهادة بنكيــة بمــا يعادل 5000 جنيه مصـري بالعملة الحرة بالسعر الرسمي باسم الفرع وصورة ضوئية.

7- (2) صورة من عقد الإيجار أو الملكية لمقـر الفرع مثبـت التـاريخ بالشـهر العقـاري مع الاطلاع على الأصل.

8- (2) صورة من عقد المقاولة أو الاتفاقيـة المبرمـة لأي عمليـة بمصر مـع الاطـلاع على الأصل وصورة مستخرج سجل تجاري للشركة المصرية المتعاقد معها.

9- استيفاء نماذج الاستعلام الأمني عن الشركة الأجنبية وعن مدير الفرع في مصر.

والخطوات المطلوبة للانتهاء من إجراءات قيد فرع شركة أجنبية بالسجل التجاري في مصر، هي: التوجه إلى شباك ممثل الإدارة العامة للخدمات الحكومية بالصالة المخصصة لذلك بقطاع خـدمات الاسـتثمار لتقـديم الطلـب مرفقـا بـه المستندات المشار إليها، والحضور إلى مكتب سجل تجارى الاستثمار بعد مضى زمن الخدمة لإتمام إجراءات القيد، زمن أداء الخدمــة لا يتجاوز الـ5 أيام.