رئيس مصلحة الكهرباء بـ"الري": خطة لإنشاء 4 محطات بالوجه البحري بتمويل 990 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر

19-5-2019 | 19:43

محمد محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء

 

أحمد سمير

قال المهندس محمد محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، التابعة لوزارة الموارد المائية والري، إن المصلحة استطاعت توفير ملايين الجنيهات منذ بداية العام، بعد الاعتماد على مراكز الطوارئ، لتنفيذ العمرات وإصلاح الأعطال، وهو ما ساعد بالدرجة الأولى في تلبية احتياجات جهات الوزارة لصيانة المعدات المطلوبة لمجابهة الطوارئ والأزمات.


وأشار رئيس المصلحة، في كلمته خلال الندوة التي نظمتها وزارة الري لعرض أنشطتها، إلى أن أعطال مضخات وطلمبات مصلحة الميكانيكا والكهرباء تستهلك وقتا كبيرا في الإصلاح والصيانة، لعودتها إلى العمل بشكل منتظم مرة أخرى.

وأعلن عبد العاطي، أن المصلحة لديها خطة عاجلة لإنشاء 4 محطات بالوجه البحري بتمويل 990 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر وستكمل المصلحة ميزانية الإنشاء بـ 210 ملايين جنيه، لافتا إلى أن تلك المحطات سيتم افتتاحها في 30 يونيو من العام الحالي 2019، مؤكدا: "هناك محطات جاهزة للافتتاح بالفعل ومحطات لا يتبقي علي إنهاء أعمال الإنشاء بها سوي أيام قليلة".

وأضاف رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء أن العراقيل والمشاكل التي كانت تواجه المصلحة مع وزارة الكهرباء بدأت تقل كثيرا بعد تحويل شبكات الكهرباء الهوائية إلي كابلات أرضية بتكلفة 14 مليون جنيه، الأمر الذي سهل العديد من أعمال الميكانيكا والكهرباء.

مادة إعلانية

[x]