تنفيذى الجيزة يعطي أولوية العمل لملف إزالة الإشغالات من الشوارع

19-5-2019 | 16:12

حملة لإزالة الإشغالات والعشوائيات - أرشيفية

 

الجيزة ـ محمد بدران

ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة عددا من الموضوعات التى تمس الحياه اليومية لمواطنى المحافظة وجاء ملف رفع الإشغالات من الشوارع والطرق الرئيسية أحد أبرز الملفات التى جرت مناقشتها.


ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتمشيط الشوارع من أى إشغالات يوميا وعدم السماح بأى تعديات على الطريق العام والحفاظ على حقوق المواطنين فى السير بالشارع، مشددا على عودة الانضباط إلى الشارع واستعادة الوجه الحضارى بخاصة ان المحافظة تعد من أكبر المحافظات السياحية فى مصر .

ووجه المحافظ شرطة المرافق بإعداد جدول ونظام عمل يومى لرفع الإشغالات من الشوارع بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وإعطاء الأولوية للشوارع ذات الكثافات المرورية العالية والشوارع المتواجد بها منشآت تجارية متعددة لما لها من أهمية كبيرة فى التأثير على الحركة المرورية وعلى الحياة اليومية للمواطنين.

كما كلف راشد بتنظيم حملات ليلية مكبرة على المقاهى والكافتيريات المتعدية على حرم الطريق وتوقيع غرامات على المخالفين وعدم الاقتصار على الحملات التى تتم بالفترات الصباحية .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالنزول للشارع وقيادة حملات الإشغالات بأنفسهم وعدم الاكتفاء بتلقى التقارير الورقية، بل يتم مواجهة المخالفين على الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
جاءت تكليفات المحافظ خلال المجلس التنفيذى للمحافظة الذى اأكد خلاله أنه سيقوم بنفسه بقيادة حملات لرفع الإشغالات بالإضافة إلى متابعتة للحملات المكبرة التى ستتم على مدار اليوم بمختلف قطاعات المحافظة.

وقد قامت المحافظة أمس بشن حملة هى الأكبر من نوعها حيث تم رفع الإشغالات من شارع عثمان محرم ( الطالبية ) بحى العمرانية بعد سنوات من تعدى المخالفين عليه، حيث تمكنت المحافظة من رفع كم هائل من حالات التعديات والإشغالات للمقاهى والمحلات والمطاعم ورفع أكثر من 30 سيارة متهالكة وإزالة لأسواق ومواقف عشوائية من الشارع ساهمت فى تحقيق سيولة مرورية كبيرة لمسها المواطنون وأشادوا بها.