انطلاق معرض "تراثي 4" وتوزيع جوائز المسابقة بدار الأوبرا.. الأربعاء | صور

19-5-2019 | 13:41

دار الأوبرا المصرية

 

مصطفى طاهر

ينظم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس"محمد أبو سعده"، حفل توزيع جوائز وافتتاح معرض مسابقة "تراثي ٤" للفنون التشكيلية.


ومن المقرر أن تنطلق الفعاليات في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء المقبل ٢٢ مايو، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

ووجه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، الدعوة من خلال "تراثي 4" للفنانين التشكيليين من المحترفين والهواة لاستلهام ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية، من خلال أعمالهم التشكيلية التي تعبر عن الموروث الحضاري والمعماري لمحافظات مصر المختلفة.

وينحصر نطاق المسابقة تحديداً في المباني والمناطق العمرانية التراثية، (وهي تختلف عن الآثار في التعريف والمدلول)؛ حيث إن المباني التراثية هي: المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز التي تمثل العصر الحديث منذ نهاية القرن التاسع عشر، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تقليدية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق.

كما يندرج في نطاق المسابقة المناطق العمرانية ذات القيمة المتميزة، مثل: مصر الجديدة- الزمالك- المعادي- القاهرة الخديوية - جاردن ستي في القاهرة، وبور فؤاد في بورسعيد، والمناطق المسجلة ذات القيمة المتميزة في الإسكندرية.


معرض "تراثي 4"

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية