شريف شعلان: قوة الطلب على السوق العقارية المصرية تدعمه الزيادة السكانية

18-5-2019 | 16:00

السوق العقارية

 

عصمت الشامي

قال المهندس شريف شعلان ، الخبير العقاري، إن قوة السوق العقارية المصرية واعتمادها على وجود طلب حقيقي تدعمه الزيادة السكانية لمختلف الشرائح السكنية وخاصة المتوسطة، والتي تعد الشريحة السوقية الأكبر بالقطاع العقاري، مؤكدا استقرار مبيعات الشركات خلال الربع الأول من العام الجاري وعدم وجود أي تباطؤ في السوق.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن أبرز المشكلات التي تواجه الشركات المتوسطة هي نقص الأراضي المطروحة لتلك الشركات من قبل الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث طالب بضرورة توفير أراضي بأسعار تدعم عمل تلك الشركات والتي تساهم بدور قوي في حل أزمة السكن لشريحة كبيرة من العملاء بالسوق.

في سياق متصل، فقد أكد على أهمية التنمية التي تقوم بها الدولة حاليا وتنفيذها لعدد كبير من المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة وما تحتويه تلك المدن من فرص استثمارية ضخمة لكافة الشركات العاملة بالسوق العقاري، وهو ما دفع الشركة للتوسع والدخول في مشروع ضخم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال: "كلنا يعمل من أجل تحسين آداء الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل لمختلف فئات الشعب، كما أن تلك المدن الجديدة تعد وسيلة قوية لتخفيض معدلات البطالة، وحل أزمة الإسكان بمصر".

[x]