"إكسون موبيل" تجلي كل العاملين بحقل نفطي من العراق إلى دبي

18-5-2019 | 13:57

إكسون موبيل

 

رويترز

قالت ثلاثة مصادر لرويترز اليوم السبت، إن شركة " إكسون موبيل " أجلت جميع موظفيها الأجانب من حقل غرب القرنة 1 النفط ي في العراق ، وتنقلهم إلى دبي.


وقال مسئولو نفط عراقيون، إن الإنتاج في الحقل لم يتأثر بالإخلاء، وأضافوا، أن العمل يسير بوتيرة طبيعية ويتولى مسئوليته مهندسون عراقيون.

وقال مسئول في شركة نفط الجنوب العراق ية: "الإنتاج يتم الإشراف عليه من قبل المهندسين العراق يين أصلاً، ويتواجد الأجانب بصفة استشارية.

وأضاف: "لدينا دائرة تليفزيونية مغلقة معهم ونستطيع التواصل في أي وقت".

وتم الإخلاء على عدة مراحل في وقت متأخر أمس الجمعة وفي وقت مبكر اليوم السبت إلى دبي مباشرة، أو إلى المخيم الرئيسي لموظفي الشركة الأجانب في محافظة البصرة.

وقالت المصادر الثلاثة، وهم موظف في شركة أمن متعاقدة مع إكسون ومسئول نفط عراقي وموظف في شركة نفط أجنبية، إن الذين كانوا في المخيم في طريقهم إلى المطار الآن.

وقال مسئول في شركة أمن خاصة تشرف على الإخلاء، "تم إخلاء 28 موظفا ليلة الأمس إلى المطار والباقين إلى المخيم وتم إخلاؤهم اليوم إلى المطار ولم يبق بالحقل أي موظفين".

وأدى السجال المتبادل بين واشنطن وطهران على مدى أيام، إلى تصاعد التوترات في المنطقة وسط مخاوف من نشوب صراع أمريكي- إيران ي محتمل.