رئيس الأرصاد: موجة حارة جديدة الإثنين بعد أسبوع مضطرب للأحوال الجوية

18-5-2019 | 13:49

موجة حارة

 

دينا المراغي

تتعرض البلاد، منذ ما يقرب من أسبوع، إلى حالة من الاضطراب في الأحوال الجوية، حيث شهدت الأيام الماضية ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة تجاوز 40 درجة مئوية، ثم انخفضت درجات الحرارة مرة أخرى يومي الجمعة والسبت، ليتسمر هذا الانخفاض حتى غد الأحد، وتعود لارتفاعها الإثنين المقبل.


وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وصل حتى 5 درجات مئوية منذ أمس، ويستمر حتى غد الأحد.

وأشار رئيس الهيئة، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إلى تعرض البلاد لموجة حارة جديدة منذ الإثنين المقبل، تصل بها درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية.

وأكد عبدالعال، من أن القاهرة وجنوب البلاد، أكثر المتأثرين بهذا الارتفاع، محذرا المواطنين من التعرض المباشر للشمس حتى لا يصابون بـ"ضربة شمس".

فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها، أن البلاد ستشهد غدا الأحد، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، لطيف ليلا.

وأكد البيان، أنه تقل الرؤية بفعل الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما توجد السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالا.

وأضاف البيان، أن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يسبب اضطراب في الملاحة البحرية هناك.

الأكثر قراءة