حاتم بطيشة: "كلمات المعلق لازم تكوم موزونة بميزان الذهب"

18-5-2019 | 04:02

حاتم بطيشة

 

راندا رضا

كشف المعلق الرياضي حاتم بطيشة، خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن عدد المعلقين المحترفين في مصر لا يزيد عددهم على 5 أشخاص، وأن شجرة التعليق الرياضي فقدت خلال السنوات الماضية أوراقًا مهمة، الكابتن حمادة إمام ومصطفى كيلاني، ومحمد السباعي، ومحمود بكر.


وتابع أن المعلق المحترف يكون معظم وقته مخصصًا للتركيز والتجويد وابتكار تركيبات لفظية جديدة مع متابعة المباريات في مختلف الدوريات.

وأضاف بطيشة، أن مشكلة التعليق لا يوجد ما يسمى "كلية التعليق" التي تقوم بإخراج معلقين والموضوع متروك للاجتهاد الشخصي لكل معلق وهو في اختبار لمدة 90 دقيقة أمام الجمهور، وأن الملعب واللاعبين والحكم من العناصر الأساسية للمباراة وفي الوقت الحالي أصبح مؤثرًا للغاية.

وكشف أن "المعلق يجب أن تكون كلماته موزونة بميزان حساس جدا وميزان من ذهب"، كاشفا أن بدايته بدأت في عام 1998 مع إطلاق قمر النايل سات وقنوات النيل المتخصصة ومن ضمنهم قناة النيل للرياضة ، وأنه يرفض استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولا يمتلك حسابات شخصية على الفيسبوك وتويتر ولكنه يتابع من بعيد لبعيد.

وتابع بطيشة أنه يرفض المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتم استخدامها بشكل خاطئ في مصر، وهو ما تحدث به شريك مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك بأنه أصبح خطرًا علي العالم؛ حيث إن مواقع التواصل الاجتماعي متداخلة في كل شيء وتمتلك قوة تأثير وتوجيه رأي عام وأصبح كالمارد الذي لن يستطيع أحد أن يسيطر عليه.