محافظات

تغييرأسماء 11 مسجدا في دمياط

18-5-2019 | 00:08

الشيخ محمد سلامة

دمياط - حلمي سيد حسن

أعلنت مديرية أوقاف دمياط، برئاسة الشيخ محمد سلامة، تغيير أسماء المساجد، التي كانت تسمى بأشخاص أو جمعيات بأسماء الصحابة رضي الله عنهم، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

واعتمد وزيرالأوقاف مذكرة رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف، بتعديل أسماء 516 مسجدًا كدفعة أولى بناء على ما تم رفعه من المديريات الإقليمية، وقد تم تعديل أسماء 11 مسجدا في دمياط ، وناشدت الوزارة كافة المديريات بتعديل أسماء أي مساجد مسماه بأسماء أشخاص أو جمعيات.

وجاءت المساجد المعدل أسماؤها في دمياط كالتالي، "أنصار السنة بشارع فكري زاهر للإمام الطبري، دعوة الحق في مدينة دمياط للإمام الغزالي، دعوة الحق  بمدينة رأس البر للإمام السيوطي، المجمع الإسلامي بعزبة 3 بكفرسعد للشهداء، المجمع الإسلامي بكفرالغاب للسيدة خديجة، مجمع الإيمان بالعنانية للمغفرة، مجمع الإيمان بالزعاترة لـذو النورين، مجمع الإيمان بسيف الدين للرضوان، مجمع التوحيد بالهواشم لأبو ذر الغفاري، مجمع السالوس بكفرالبطيخ لأبو بكرالصديق، مجمع عباد الرحمن بالسنانية لعمر بن الخطاب".

و أكد الشيخ محمد سلامة، علي ٱن هذه المساجد، كانت في الماضي تخضع لسيطرة السلفيين في دمياط، حتى خضعت لاحقـا لإشراف وزارة الأوقاف بعد سقوط حكم الإخوان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة