[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

حسام موافي: الكورتيزون والإسبرين علاج الحمى الروماتيزمية..وسرعة الترسيب قد تستمر بعدالشفاء | فيديو

16-5-2019 | 21:57

الدكتور حسام موافي

سارة إمبابي

قال الدكتور حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ، إن الطفل المريض بالحمى الروماتيزمية يجب أن يتناول أكلا يحتوي على سعرات حرارية قليلة نظرا لأن قلبه ضعيف.


وتابع موافي، خلال برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأكل للطفل المريض بالحمي الروماتيزمية يجب أن يحتوي فيتامين سي و ب.

وكشف الدكتور حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ، أن الكورتيزون والإسبرين هما العلاج المخصص للمريض بالحمي الروماتيزمية، وهناك بعض الحالات يتم منحها الكورتيزون.

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ، أن المريض في حال احساسه بالاختناق يتم تغيير صمام القلب والأمر أصبح سهل للغاية وهناك صمام بشري وصناعي وهو أمر لا يحدث في جميع الحالات.

قال الدكتور حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ، إن المريض المصاب بالحمي الروماتيزمية يحتاج للراحة.

وتابع موافي، أن التهاب عضلة القلب أمر خطير، وعرضه لهبوط القلب، موضحا أن التهاب المفاصل للطفل نعمة كبيرة جدا لأنه لن يتحرك لاسيما أن قلبه هو الآخر تأثر ويحتاج إلى الراحة التامة.


وأشار الدكتور حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني إلى أن مريض الحمي الروماتيزمية يظهر تحت جلده حبوب يصل حجمها مثل "حبة الحمص".

وكشفت أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ، أن سرعة الترسيب تشهد ارتفاعا في مريض الحمي الروماتيزمية، وفي بعض الحالات لا تنخفض ولا قيمة لها.


https://www.youtube.com/watch?v=rt8MpkWL0-8

https://www.youtube.com/watch?v=6DvFVKaG3Dw

 


الدكتور حسام موافي يكشف طرق علاج مريض الحمى الروماتيزمية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة