نشأت الديهي: وجدي غنيم لم يدرس العلوم الأزهرية.. وكان دائم التطاول على الأزهر وأئمته | فيديو

16-5-2019 | 01:30

نشأت الديهي

 

سارة إمبابي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الإخواني وجدي غنيم استسقى أفكاره التكفيرية والتنظيرية من جيل جماعة الإخوان الإرهابية. وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، الأربعاء، أن وجدي غنيم يتعامل مع الجيل الجديد من شباب الإخوان بشيء يتسم بالضحالة الشديدة.


 وأوضح "الديهي"، أن وجدي غنيم ولد يوم 8 فبراير عام 1951 بمحافظة الإسكندرية، متزوج وله 7 أولاد. وتابع "الديهي"، قائلا: "وجدي غنيم يعيد عصر الصوت العالي والغوغائية الشديدة والتلاعب بالألفاظ، ووصفه بأنه "كفر يسير على قدمين"، وأن لسانه أطول من لحيته، ولكني اختزل كل هذه الصفات بأنه إمام السفلة".

وتابع الديهي، أن الإخواني وجدي غنيم درس بكلية التجارة، كما أنه حصل على دبلومة من وزارة الأوقاف في الدراسات الإسلامية، وتحول من محاسب لمفتي للمواطنين بمحافظة الإسكندرية حيث كان يتجرأ على الدعوة الإسلامية والأزهر الشريف.

وأوضح "الديهي"، أن وجدي غنيم لم يدرس العلوم الأزهرية، ولكنه كان دائم التطاول على الأزهر الشريف وأئمته، حيث كان يتعامل معهم على أنهم يستحقون الازدراء، وتم اعتقاله 9 مرات، وتم الإفراج عنه خلال حكم الإخوان المسلمين.

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الإخواني وجدي غنيم ادعى حصوله على الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية. وكان قد سافر لإلقاء خطب للجالية العربية بالولايات المتحدة العربية، وعندما عاد من أمريكا ادعى أنه حصل على الدكتوراه منها، قائلا: "بحثنا عن تفاصيل هذه الدكتوراه ولم نجد أي شئ عنها ".

وتابع "الديهي": "وجدي غنيم الشيخ الشتام مخصص له مكان في جهنم.. راح يعطي دروسا للجالية العربية بأمريكا وهو يرى أن البلاد الغربية كفرة".


فيديو

الأكثر قراءة