تعرف على أسعار الدواجن بعد انخفاضها 3 جنيهات

15-5-2019 | 14:59

أسعار الدواجن

 

سلمى الوردجي

انخفضت أسعار الدواجن بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان، وهي الغذاء الأساسي في البيوت المصرية منذ ارتفاع أسعار اللحوم.

وأرجع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية بالاتحاد العام للغرف، هذه الانخفاضات السعرية، لاستقرار الضغط على السوق نظرًا للعزائم خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم، وبالتالي تخفيف الطلب على الدواجن مما نتج عنه زيادة المعروض على الطلب.

وأشار رئيس الثروة الداجنة إلى أن سعر الدواجن في المزرعة بلغ 28-27 جنيهًا، وللمستهلك 32-33 جنيهًا، والبانيه 76 جنيهًا، وأن البيض فقد 5 جنيهات من قيمته مسجلًا 35 جنيهًا للكرتونة، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضات أخرى في أسعار الدجاج.

وبسؤاله عن بعض التجار الذين يبيعون الفراخ بأسعار أعلى من الرسمي أجاب: يجب تشديد الرقابة على محلات بيع الدواجن فهي الحل الأمثل لمواجهة جشع أي تاجر يرفع الأسعار، ولن تتحقق هذه الخطوة إلا بسن قانون للرقيب يسمح له بمراقبة الأسعار، حيث إن دوره ينحصر في التأكد من صلاحية وسلامة الدواجن فقط.

بالإضافة إلى تفعيل التسعير الاسترشادي، وخروج تقارير من الجهات المسئولة بالأسعار الرسمية للدواجن، للسيطرة على الأسواق، مع الأخذ بالاعتبار ضرورة التواصل ما بين الجهات الرقابية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، والغرف التجارية.
 

الأكثر قراءة