الحكومة تنفي انتشارحلوى صينية بالأسواق تسبب تجلطات الدم للأطفال

15-5-2019 | 14:35

حقيقة انتشار حلوى صينية بالأسواق

 

كريم حسن

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان للكشف عن حقيقة ما يتداول ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن انتشار حلوى صينية بالأسواق المصرية تسبب الخمول وتجلطات وتكسرا بالدم عند الأطفال.

ونفت الوزارة صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لتداول أي حلوى ضارة بالأسواق سواء صينية أو غيرها، وأن كافة الحلوى المتداولة بالأسواق المصرية سليمة وآمنة تماماً ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف نشر البلبلة والذعر بين المواطنين.

وأكدت الوزارة أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة لها لم ترصد بيع أو تداول أي حلوى ضارة بالصحة بأي من أماكن عرضها سواء بالصيدليات أو بمحلات السوبر ماركت.

ولفتت الوزارة إلى استمرار الحملات التفتيشية لضبط سوق الدواء، والتأكد من حصول المؤسسات الصيدلية علي التراخيص اللازمة، وصلاحية المنتجات المعروضة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطن، ومكافحة الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة، وكذلك ضبط الأدوية المهربة، و سحب عينات من الأغذية بالأسواق وتحليلها بالمعامل المركزية.

ناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).

يأتي ذلك في إطار رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها من 9 حتى 15 مايو 2019‏، بناءً على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وذلك بهدف توضيح الحقائق حول تلكالموضوعات.

الأكثر قراءة