الحكومة تنفي طرح أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام البيع للأفراد

15-5-2019 | 13:17

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

 

كريم حسن

نفى المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء وجود نية لطرح أراض ب العاصمة الإدارية الجديدة بنظام البيع للأفراد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم طرح أراض للشركات و المطورين العقاريين فقط بنظام البيع والشراكة، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

جاء ذلك ردًا على ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بطرح أراض ب العاصمة الإدارية الجديدة للأفراد بنظام البيع خلال الفترة المقبلة. 

وقالت الشركة إنها لا تستهدف طرح أي أراض ب العاصمة الإدارية الجديدة للأفراد خلال الفترة الحالية، وإن ما يتم طرحه هي أراضٍ للشركات العقارية وكبار المطورين العقاريين ، وكذلك الجمعيات من أجل إنشاء وحدات سكنية وبيعها للمواطنين، حيث إن مدة تنفيذ أى مشروع داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء لجمعية أو شركة 4 سنوات، ومن لم يلتزم بشروط شركة العاصمة يتم سحب قطعة الأرض فوراً وإلزام المطور أو الجمعية برد الأرض لشركة العاصمة الإدارية.

وأكدت الشركة أن العاصمة الإدارية الجديدة جاءت لمواجهة الزيادة السكانية المتنامية، مُضيفةً أنها تستهدف كافة شرائح المواطنين للسكن بها، حيث ستستوعب 5 ملايين نسمة خلال الأعوام المقبلة.

ناشدت الشركة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

يأتي ذلك في إطار رصد المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها من 9 حتى 15 مايو 2019‏، بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء ، وذلك بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

[x]