وكيلة وزارة التعليم تحيل المسئولين عن تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية بإعدادية كفرالشيخ للتحقيق | صور

13-5-2019 | 14:58

وكيلة وزارة التعليم أثناء تفقدها لجان امتحانات الإعدادية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

قررت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الإثنين، إحالة رئيسي لجنتين ومراقب، و6 ملاحظين، ومسئول أمن، في امتحانات الشهادة الإعدادية، للتحقيق وتغييرهم بلجنتين تابعتين لإدارة بيلا التعليمية.


كما استجاب اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ لوكيل الوزارة بإرسال قوة أمنية برئاسة العميد أحمد نشأت، مأمور مركز بيلا، لغلق مكتبتين قريبتين من لجان الإعدادية ببيلا، طوال امتحانات الطلاب، لعثورها على أوراق إجابة بأيدي أولياء الأمور خارج اللجان.

كما قررت وكيل الوزارة، نقل جميع أوراق طلاب مدارس إدارة بيلا التعليمية لتصحيحها في الكنترول الرئيسي بكفر الشيخ بدلاً من تصحيحها في كنترول الشهادة الإعدادية ببيلا.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، للجان مدرسة أحمد عبد العزيز الابتدائية، ولجنة مدرسة بيلا الإعدادية بنات القديمة، وقررت وكيل الوزارة استبعاد رئيس لجنة مدرسة أحمد عبد العزيز الابتدائية، واثنين من الملاحظين، كما استبعدت وكيل الوزارة رئيس لجنة مدرسة بيلا الإعدادية القديمة، ومراقب الدور، و4 ملاحظين باللجنتين، وتم استبدالهم بملاحظين آخرين وتم إحالتهم جميعا للتحقيق لعدم انضباط اللجنتين.

وكان قد أدى 52 ألفا و331 طالباً وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية في 318 لجنة في اليوم الثاني للامتحانات اليوم الإثنين.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التعليم، إنه قد آن الأوان لعودة الانضباط للجان غير المنضبطة في بيلا، ولن تصمت تجاه أي تجاوزات أو أفعال تساعد على الغش، مؤكدة أنها سبق وأن حذرت من مجازاة كل من يتهاون في الامتحانات.

وأضافت وكيل الوزارة، أنها ناقشت الطلاب والطالبات في مستوى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وتبين أنه جاء من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الثاني، وجاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.


وكيلة وزارة التعليم تحيل المسئولين عن تسرب امتحان الدراسات الاجتماعية


وكيلة وزارة التعليم تحيل المسئولين عن تسرب امتحان الدراسات الاجتماعية


وكيلة وزارة التعليم تحيل المسئولين عن تسرب امتحان الدراسات الاجتماعية


وكيلة وزارة التعليم تحيل المسئولين عن تسرب امتحان الدراسات الاجتماعية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية