كشف هوية جثة المتهم بإطلاق النار على قوات الشرطة بطريق السويس

13-5-2019 | 12:27

سالم الواط

 

أشرف عمران

تمكنت أجهزة الأمن من كشف هوية العنصر الإجرامي شديد الخطورة الذي أطلق النار على قوات الشرطة ب طريق السويس ، حيث استهدفت الأجهزة الأمنية أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، ولقى مصرعه في تبادل ل إطلاق النيران مع قوات الشرطة ، بمنطقة الظهير الصحراوي بطريق (القاهرة – السويس) بدائرة قسم فيصل بمديرية أمن السويس.


وعُثر بجواره على (2 بندقية آلية " إحداهما محترقة" – عدد من الخزن وفوارغ طلقات مختلفة الأعيرة " محترقة" – طبنجة روسي وعدد 2 خزينة لذات العيار – كمية محترقة من مخدر الهيروين – كمية من مخدر الحشيش – نظارة رؤية ليلية – هاتف محمول – مبلغ مالى بلغ 34 ألف جنيه " جزء منه محترق)، ونشوب حريق بالدراجة النارية التي كان يستقلها وجثته.

نجحت الأجهزة الأمنية من خلال مجموعة العمل المُشكلة برئاسة قطاع الأمن العام، إلى التوصل إلى هوية الجثة، وتبين أنها لمسجل خطر "سالم محمد حسين سالم سويلم" وشهرته "سالم الواط"، 27 سنة، عاطل، مُقيم المغارة الحسنة بشمال سيناء. وتأكد ذلك بنتائج تحليل الحامض النووي (DNA) والذي تطابقت عينة من الجثة مع عينة تم أخذها من والدته المُقيمة بمنطقة شمال سيناء .

وباستكمال الفحص تبين أن المذكور مطلوب التنفيذ عليه في (27) حكم جنائي (5 أحكام إعدام -20 مؤبد -11 سنة - 10 سنوات) في قضايا (قتل - مقاومة سلطات - حيازة أسلحة نارية وذخائر – مخدرات - خطف - سرقة بالإكراه - شروع فى قتل). كما أنه مطلوب ضبطه وإحضاره في القضيتين رقمى (3694/2018 إدارى قسم ثان العاشر من رمضان "حيازة أسلحة نارية وذخائر, مخدرات (إتجار), مقاومة سلطات") و(8949/2018) جنايات قسم ثان العاشر من رمضان (حيازة أسلحة نارية وذخائر، مخدرات "اتجار").
وجار الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]