سهرات رمضانية متنوعة بثقافة سوهاج | صور

12-5-2019 | 15:33

سهرات رمضانية متنوعة بثقافة سوهاج

 

ياسر بهيج

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بسوهاج عددًا من الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن ليالي رمضان بفرع ثقافة سوهاج، حيث قدم قصر ثقافة سوهاج سهرة رمضانية جمعت بين المحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية وغناء الموسيقى العربية وذلك بالحديقة الثقافية.

بدأت الفعاليات بمحاضرة ثقافية بعنوان "القيم الإيجابية فى شارعنا المصرى" حاضرها د. أحمد رمضان بالأوقاف، تلى ذلك أمسية شعرية شارك فيها كل من الشاعر عصام مهران والشاعر فتحى الصومعى وإلقاء مجموعة من القصائد الخاصة بشهر رمضان المبارك، إلى جانب فقرة لاكتشاف المواهب بالحديقة، بالإضافة إلى عرض فنى لفرقة سوهاج للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشى وتغنت بمجموعة متنوعة من الأغاني منها "عرباوى، رمضان جانا، مرحب شهر الصوم" واختتمت الليلة الرمضانية بفرقة الإنشاد الدينى للمنشد كمال العربى.

واحتفالا بليالى رمضان عرض قصر الثقافة، من خلال نادى سينما الأطفال، أفلام كارتون قصص الأنبياء لرواد القصر، بالإضافة إلى استمرار ورشة الفن التشكيلى لتعليم الرسم تدريب محمد منتصر بقاعه الفن التشكيلي بالقصر، كما أقام بيت ثقافة أخميم محاضرة بعنوان "التكافل الاجتماعى طريق السلم الاجتماع" للشيخ شعبان إسماعيل طلب وابتهال فردى للمبتهل جمال الدين فؤاد، كما يستمر قصر الطفل فى فعاليات ورشة الفن التشكيلي لليوم الثالث على التوالى لعمل فوانيس رمضان وشخصيات وزينة رمضان.
 


سهرات رمضانية متنوعة بثقافة سوهاج


سهرات رمضانية متنوعة بثقافة سوهاج

الأكثر قراءة