رئيس أكاديمية البحث العلمي يهنئ الإمام الأکبر علي مرور 1079عاما علي تأسيس الجامع الأزهر | صور

12-5-2019 | 14:08

فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب و رئيس أكاديمية البحث العلمي

 

محمود سعد

هنأ الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي فضیلة الامام الأکبر بمناسبة مرور 1079عاماً ميلاديا علي تأسيس الجامع الأزهر، وتأتي هذه التهنٸة تتویجا لدور الأكاديمية في تأريخ الجامع الأزهر، حيث تقوم الأكاديمية بإنتاج مسلسل الرسوم المتحركة (الأزهر) وذلك للعام الثالث على التوالي، وهو مسلسل يتناول تاريخ الأزهر الشريف العلمي والوطني منذ تأسيسه في عهد جوهر الصقلي وصولاً إلى الزمن المعاصر.

وقد نال هذا المسلسل عددًا من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير.ويُعرض المسلسل خلال شهر رمضان المبارك على شاشات التلفزيون المصري وشبكة قناة النهار، ويتناول تاريخ الأزهر في عهد دولة المماليك البرجية.

وأوضح صقر فى بيان صحفى أنه في مثل هذا اليوم، السابع من رمضان، ومنذ 1079 عامًا تأسس الجامع الأزهر. أحد أشهر الجوامع في مصر بل في العالم الإسلامي. وكعادة الأزهر الشريف في كل عام يقيم احتفالية كبرى يحضرها العلماء والمسئولون وقيادات الأزهر، من أجل إحياء تأسيس الجامع الأزهر على يد القائد جوهر الصقلي في عهد الدولة الفاطمية. وجدير بالذكر أن الأزهر تحول من مجرد جامع إلى منبر الوسطية الإسلامية، وذلك من خلال أروقته العلمية التي تحولت إلى ثاني أقدم جامعة في العالم، وساهم الأزهر في نشر الإسلام بمفاهيمه الصحيحة في أرجاء العالم.