40 ألف كرتونة غذائية من مؤسسة خليفة بن زايد تصل القرى الأكثر احتياجًا في مصر| صور

12-5-2019 | 13:08

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان تصل القرى الأكثر احتياجًا في مصر

 

أميرة هشام

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان وبمناسبة قدوم شهر رمضان المعظم في توزيع 40 ألف كرتونة مواد غذائية على شرائح غير القادرين في القرى المصرية الأكثر احتياجًا وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.

وأكدت المؤسسة أن كراتين رمضان يتم توزيعها بواقع 1400 سلة في مناطق حلايب والشلاتين و 2800 سلة في شمال وجنوب سيناء، وتوزيع 34600 كرتونة على قرى محافظات أسوان الأقصر و قنا وسوهاج وأسيوط والوادى الجديد والفيوم وبنى سويف والمنيا والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ومرسي مطروح، وعدد 1200 كرتونة رمضان لمناطق الواحات .

وأشارت المؤسسة إلى أنها نجحت مؤخرا فى تقديم خدمات خيرية مميزة وممتدة التأثير في واقع معيشة فئات غير القادرين في العديد من القرى المصرية ضم هذا النشاط تقديم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر من رءوس مواشي وأكشاك بقالة وغيرها وذلك للأسر غير القادرة لمساعدتها على تأمين مصدر دخل ثابت بما يتوافق مع البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها.

كذلك تم إعادة إعمار عشرات المنازل المتهالكة سواء بإعادة بناء المنزل بالكامل أو سقفه وتوصيل الكهرباء والماء النقية له فضلا عن دعم احتياجات القرى الأكثر فقرا من الخدمات العامة بقدر الإمكان.

يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان نجحت في تنظيم عدد من معارض الملابس الجاهزة يتم فيها توزيع هذه الملابس بالمجان تماما على الأطفال الأيتام غير القادرين، و كذلك تم توزيع الآلاف من بطانية الشتاء بواقع بطانيتين لكل أسرة.

وفى مجال الخدمات الطبية لشرائح غير القادرين تم تسيير رحلات علاج تنطلق من القرى الأكثر فقرًا والقرى النائية وتتوجه إلى أقرب المستشفيات الجامعية والمؤسسات العلاجية المتقدمة ودعم إجراء عمليات جراحة قلب وقسطرة قلب علاجية من مختلف الأعمار، كذلك توصيل مياه شرب نقية وكهرباء لعدد كبير من المنازل وبالنسبة للمنازل المتهالكة والتي لا يوجد بها أسقف تم تعريش عدد كبير منها.


مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان تصل القرى الأكثر احتياجًا في مصر


مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان تصل القرى الأكثر احتياجًا في مصر

الأكثر قراءة