ضبط أطنان من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في حملات بالإسكندرية

12-5-2019 | 12:07

السلع الغذائية - أرشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

شن ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية ، حملات مكثفة على الأسواق تمكنت خلالها من ضبط أطنان من السلع الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الإسكندرية ، بقيام المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الملح، بدائرة قسم شرطة أول العامرية، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجاري، حيث يقوم بتعبئة الملح مجهول المصدر داخل عبوات مدون عليها أسماء شركات، وقيامه بتدوين بيانات تجارية وهمية على العبوات، دون تدوين عنوان المصنع.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المصنع وضبط كمية قدره 11,875 طن من عبوات الملح ومستلزمات الإنتاج غير مطابق للمواصفات ومجهولة المصدر.

وفي سياق متصل أكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام صاحب ثلاجة مواد غذائية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة الدخيلة، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجاري، حيث يقوم بتعبئة اللحوم المستوردة المجمدة مجهولة المصدر داخل عبوات بدون بيانات تجارية وعرضها للبيع من خلال منفذ متحرك "سيارة ثلاجة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الثلاجة وضبط مالكها وضبط السيارة التي تم تجهيزها كمنفذ للبيع تابع للثلاجة، وتم ضبط "كمية كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وبدون بيانات- كمية من الملصقات والعبوات الفارغة التي يتم استخدامها في التعبئة".

كما تمكنت من ضبط "بائع، صاحب محل خردوات"، لقيامهما بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع في مجال الاتجار بالألعاب النارية ومحدثات الصوت أجنبية الصنع ومجهولة المصدر والتي تم إدخالها للبلاد بطرق غير مشروعة، حيث ضُبط بحوزتهما "11250 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام والأشكال".

اقرأ ايضا:

[x]