هويدا بركات: نستهدف تدريب 4 آلاف شاب في 7 محافظات على ريادة الأعمال | صور

12-5-2019 | 11:47

دورة تدريبية للمدربين حول استراتيجية التنمية المستدامة

 

محمود عبدالله

عقدت وحدة التنمية المستدامة ب وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، دورة تدريبية للمدربين حول استراتيجية التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 ، والتدريب الحرفي وريادة الأعمال.


وقالت د. هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة، إن الدورة التدريبية تمت في إطار إطلاق الحوار المجتمعي الخاص باستراتيجية مصر 2030 المحدثة، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون الثنائي بين وزارتي التخطيط والهجرة وشئون المصريين بالخارج الموقع في يناير الماضي، بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المشتركة بين الوزارتين ورفع الوعي المجتمعي والتدريب الحرفي وريادة الأعمال.

وأوضحت أنه وفقًا لما تضمنه البروتوكول سيتم تنفيذ مشروع التنمية المجتمعية ورفع الوعي والتأهيل والتشغيل بالمحافظات المستهدفة التالية والبالغ عددها 7 محافظات كمرحلة أولى: قنا، الأقصر، بني سويف، السويس، الاسماعيلية، المنوفية، والغربية على أن يتم التنفيذ تباعًا بباقي المحافظات.

وأضافت "بركات" أن الدورة التدريبية استهدفت تدريب مجموعة من العاملين بالجمعيات الأهلية في المحافظات المستهدفة ليقومون بدور المدربين بالمحافظات المذكورة بهدف تدريب عدد 4000 شاب من سن 16 حتى 30 عامًا.

وتناولت هذه الدورة التدريبية التوعوية، شرح عدة موضوعات تتمثل في التعريف بمصطلح التنمية المستدامة، والأهداف الأممية للتنمية المستدامة، و رؤية مصر 2030 وتحديثها، وأهم إنجازات مصر في مجال التنمية المستدامة، وما هو دور كل مواطن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شملت الدورة التوعوية على أنشطة تفاعلية (ألعاب ذهنية وأمثلة تطبيقية) للتأكد من وصول المعلومة وقابلية تطبيقها.

يأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار حرص الدولة في هذه المرحلة المهمة على فتح آفاق جديدة للشباب بتوفير فرص التدريب والتأهيل وكافة البدائل الإيجابية المتاحة المؤهلة لسوق العمل سواء المصرية أو الدولية والربط بينهما وبين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، إيمانًا بأن الاستثمار في الشباب وطاقاتهم أمثل طريق للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية.


دورة تدريبية للمدربين حول استراتيجية التنمية المستدامة


دورة تدريبية للمدربين حول استراتيجية التنمية المستدامة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]