الوحدات المحلية و26 مركزا تكنولوجيا بالقاهرة والسويس يتنافسون على جائزة المؤسسة المتميزة بالحكومة

11-5-2019 | 17:30

الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس

 

محمود عبدالله

قام فريق جائزة مصر للتميز الحكومي برئاسة محمد سامي مستشار وزارة التخطيط والمشرف على الجائزة، بجولة للتعريف بماهية جائزة التميز الحكومي بمحافظتي القاهرة والسويس.

والتقى "سامي"، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، حيث شهد عرضًا حول الخطة الإستراتيجية بالمحافظة ومدى تطابقها مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأوضح "سامي" أنه تقدمت جميع الوحدات المحلية الست بالمحافظة إلى الترشح لجائزة المؤسسة المتميزة، فضلاً عن تقدم جميع المراكز التكنولوجية الخمسة بالمحافظة إلى جانب تقدم خمسة أحياء وعدد من القيادات الذين تقدموا لجائزة القيادات.

وخلال زيارة فريق الجائزة إلى محافظة السويس التقى "سامي" الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

وأشار خلال اللقاء إلى أن عملية التقييم التي تتم للمرشحين للجائزة تتم بواسطة لجنة تضم محكمين من دولتي مصر والإمارات بكل شفافية، كما أن عدد الكليات المتقدمة للترشح لجائزة المؤسسة المتميزة من جانب جامعة السويس بلغت 12 كلية، فضلاً عن التقدم لجائزتي القيادات والابتكار والإبداع مؤكدًا أن آخر ميعاد لاستلام ملف الترشح هو ١٢ مايو الجاري.

وانتقل فريق مصر للتميز الحكومي خلال جولته إلى محافظة القاهرة، ليلتقي اللواء المهندس محمد على حنفي سكرتير عام محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة لمتابعة موقف المحافظة والوحدات التابعة لها من الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي.

وأكد "سامي" أهمية الورش التدريبية لتعريف العاملين بأهمية الترشح لتلك الجائزة ومتطلبات عملية الترشح والتأهيل للفوز بها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء تدريبات لحوالي 117 متدربًا إلى جانب ورش العمل المكثفة التي تم عقدها لحوالي 55 متدربًا إضافيًا بمقر ديوان عام المحافظة.

وألقى الضوء على عدد من النماذج الناجحة للمؤسسات الحكومية لتعد بمثابة مثال يحتذى به، لافتًا إلى أن المحافظة تقدمت بشكل جيد للترشح للجائزة بفئتيها.

ولفت إلى تقدم جميع الوحدات المحلية للمحافظة لجائزة المؤسسة المتميزة والتي بلغ عددها ٣٩ وحدة محلية، فضلاً عن تقدم نحو ٢٦ مركزا تكنولوجيا لجائزة الوحدة المتميزة إلى جانب التقدم لجائزة القيادات من رئيس إدارة مركزية ومدير عام ومدير إدارة وجائزة الابتكار والإبداع.

وشهد اللقاء استعراضاً لأخر التطورات التى تمر بها المحافظة فى إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 .


القاهرة والسويس يتنافسان على جائزة المؤسسة المتميزة بالحكومة

الأكثر قراءة