"مصروف البيت والمزاح وعقد عرفي"..أسباب لاتصدق وراء جرائم القتل في أولى أيام الشهر الكريم

10-5-2019 | 23:39

جريمة قتل - أرشيفية

 

طلعت الصناديلي

شهر رمضان شهر الخير والرضوان، الشهر الذي انزل فيه القرآن، ناهيًا ومحرمًا لكل المعاصي والآثام، وأهمها جرائم القتل ، وخلال السطور التالية نرصد أبرز  جرائم القتل التي ارتكبت في الـ5 أيام الأوائل من الشهر الكريم في المحافظات، ما بين المزاح، والمشاجرات، والقتل مع سبق الإصرار والترصد.


المزاح السبب وراء القتل

أصيب طالب بجرح طعني نافذ أسفل الصدر وأعلى البطن، والذي لقي مصرعه فور وصوله مستشفي أشمون العام بمحافظة المنوفية، عقب تعدي جد المجني عليه بالضرب، وإحداث إصابته التي أودت بحياته، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة مستخدما قطعة من الزجاج، إثر مشادة كلامية مع المتوفى بسبب المزاح.

وفي محافظة الدقهلية، وخاصة بمركز تمي الأمديد، لقيت طفلة رضيعة مصرعها خنقًا علي يد شقيقها البالغ من العمر عامين، أثناء اللهو معها.

المشاجرة

وقعت العديد من المشاجرات خلال الأيام الأولي من الشهر الكريم، ففي شبرا الخيمة لقي سائق مصرعه إثر مشاجرة بينه وبين أقارب زوجته، بسبب مطالبة المجني عليه برد زوجته إلي بيت الزوجية.

كان المقدم محمد الشاذلى، رئيس مباحث قسم ثانِ شبرا الخيمة تلقى بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة بين طرف أول "م.ف.ش" 43 سنة، سائق مصاب بجروح طعنية بالفخذين وقطع بشريان اليد اليسرى وجرح بالرأس، وطرف ثانِ "أ.م.ع" 30 سنة، سائق "شقيق زوجة الطرف الأول"، والمدعو "م.ر.ع" 38 سنة، سائق "زوج شقيقته"، لوجود خلافات عائلية بين الأول من الطرف الأول وزوجته المدعوة "أ" 35 سنة، ربة منزل، شقيقة الأول من الطرف الثاني، قامت على إثرها بترك منزل الزوجية منذ حوالي عام.

وأثناء توجه المتوفى لمنزل زوجته لردها بمناسبة حلول شهر رمضان، وقعت مشادة كلامية بينه وبين شقيقها وتطورت لمشاجرة تدخل على إثرها الثاني من الطرف الثاني لمناصرته وتعدى على المجني عليه بالضرب بقطعة حديدية على رأسه فقام المجني عليه بإخراج سلاح أبيض مطواة كانت بحوزته وتعدى عليه محدثا إصابته قام على إثرها شقيق الزوجة باستخلاص السلاح الأبيض من يد الزوج "المجني عليه" والتعدي عليه بها محدثا ما به إصابات التي أودت بحياته.

وبسب شهامته لقي "ياسر.ع.ح" 52 سنة، عامل، مصرعه، وأصيب "حمدي م م" 37 سنة، لدفاعهم عن طفل بمشاجرة في الخانكة، عندما شاهد الاثنان عاطلا يتعدى بالضرب على طفل أمام منزلهما، قبل انطلاق مدفع الإفطار بالخانكة، وأثناء معاتبتهما له قام بتهشيم رأس الأول حتى الموت بقطعة خشبية، وأصاب الثاني، تم نقلهما إلى مستشفى الخانكة العام، والقي القبض على المتهم، وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وبسبب لهو الأطفال لقي شخص في العقد السادس من العمر، مصرعه، فيما أصيب آخر بجرح قطعي بالرقبة وحالته حرجة، وتم نقله للمستشفى الجامعي، فى مشاجرة بقرية بمنيا القمح بالشرقية.

كما لقي شاب مصرعه متأثرًا بطعنه، أثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء، وقعت بمنطقة سوق الجمعة التابعة لدائرة ثالث المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مشاجرة بالسلاح الأبيض بالغربية.

وبسبب الخلاف على مخدرات في المرج، لقي 3 أشخاص مصرعهم علي يد عاطلين لخلافهم على مواد مخدرة، كانوا يروجونها، عقب مشاجرة وقعت بينهم

مقتل صاحب معرض السيارات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من القبض علي 3 أشخاص متهمين بقتل صاحب معرض سيارات بحدائق القبة، عثر علي جثته في أحد الشوارع بشبرا الخيمة، وبعمل التحريات اللازمة تم تحديد هوية المجني عليه.

وبتقنين الإجراءات توصلت التحريات إلى أن سبب قتل المجني عليه علاقة غير شرعية بين نجلة شقيقة زوجته وشاب من القليوبية، وأنه انتقم للفتاة بتصوير الشاب بـ”قميص نوم حريمي” بعدما علم أنه يحتفظ بصور عارية للفتاة قريبة زوجته.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم القتل العمد والخطف والبلطجة وتكدير السلم والأمن وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص.

مصروف البيت

وبسبب مصروف البيت شهدت قرية بلتان بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، حادثا مأساويا حيث لقيت ربة منزل مصرعها على يد زوجها، وأصيب شقيق الزوج بإصابات بالغة خلال تدخله للدفاع عنها في مشاجرة مع زوجها المتهم بسبب الخلافات الزوجية ورفضه توفير مصروفات المنزل لها ولأبنائه وخاصة مع دخول شهر رمضان المبارك جرى نقل الجثة والمصاب للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.

عقد عرفي ينهي حياة موظف

وفي منطقة العمرانية أقدم عامل علي قتل موظف بشركة صيانة، بطعنة نافذة أودت بحياته، بعد اكتشافه زواجه عرفيًا من زوجته.

وترجع تفاصيل الواقعة غلي نشوب مشاجرة بين المتهم "ياسر.ع" 31 سنة و"أحمد. ع" 33 عاما، موظف بشركة صيانة سيارات، سدد خلالها الأول طعنة نافذة للثاني، فأصيب بجرح طعني أسفل البطن، أدى إلى وفاته، وتبين أن المتهم تشاجر مع المجني عليه، بسبب علمه بزواجه عرفيًا من زوجته "إيمان. ف" 39 عاما ربة منزل.

الأكثر قراءة

[x]