أوباميانج: تعلمنا من أخطاء الماضي.. وهدفنا دوري الأبطال

10-5-2019 | 13:17

أوباميانج

 

رويترز

قال بيير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال ، إن فريقه تعلم من أخطاء الموسم الماضي في الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف في مرمى فالنسيا ليبلغ النادي الإنجليزي النهائي، أمس الخميس.

وانتصر آرسنال 4-2 على فالنسيا باستاد ميستايا ليحسم المواجهة 7-3 في النتيجة الإجمالية ويتأهل الفريق الإنجليزي إلى أول نهائي قاري منذ 2006 إذ سيلعب ضد جاره تشيلسي يوم 29 مايو في باكو.

ولم يكن أوباميانج، الذي انضم ل آرسنال قادما من بروسيا دورتموند في يناير 2018، مقيدا في تشكيلة الفريق الإنجليزي في البطولة الذي سقط في الدور قبل النهائي أمام أتليتيكو مدريد إذ فشل في استغلال طرد أحد لاعبي الفريق الإسباني في الذهاب ليخسر 2-1.

وقال أوباميانج لموقع آرسنال الرسمي: "وصلنا النهائي ونحن سعداء. هذا يعني الكثير، أعتقد أننا تعلمنا من الموسم الماضي، ولم نرتكب الأخطاء ذاتها هذا العام".

وكانت أول ثلاثية لأوباميانج مع الفريق وكال زميله ناتشو مونريال المديح له وللمهاجم ألكسندر لاكازيت، الذي صنع الهدف الأول وهز الشباك في الشوط الثاني.

وقال مونريال "كنا بحاجة إليه وكنا بحاجة إلى لاكازيت، نحن فخورون به لأنه أحرز ثلاثة أهداف في الدور قبل النهائي.. ساعدنا كثيرا لكنه ليس الوحيد، كل لاعب ساعدنا، أحرز ثلاثة أهداف لذا نحن سعداء لأجله".

وأشار لاكازيت إلى أنه يجب على آرسنال الفوز باللقب من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد صعوبة الوصول إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز إذ اكتفى بالحصول على أربع نقاط فقط في آخر ست مباريات.

ويحتاج آرسنال للفوز في آخر مباراة في الدوري وخسارة توتنهام هوتسبير على أن يكون فارق الأهداف في المباراتين ثمانية أهداف من أجل خطف المركز الرابع.

وقال لاكازيت: "نريد المشاركة في دوري الأبطال والفوز بهذا للقب، لعبنا بشكل سيء في الدوري في الشهر الماضي لذا نحن أفضل الآن".

وأضاف "بلغنا النهائي لذا سنستغل الفرصة ونفوز ونتأهل لدوري الأبطال".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]