"حماية المنافسة" يثمن تعاون الشركة الوطنية للسيارات لتغيير سياستها التسويقية والبيعية

9-5-2019 | 14:38

سيارات

 

حمدي عبد الرشيد

ثمن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية التعاون الذي أبدته الشركة الوطنية للسيارات (NATCO)، وذلك في تغيير سياسة تسويق وبيع سيارات تحمل العلامة التجارية "مرسيدس".

وجاء ذلك إثر تلقي الجهاز العديد من الشكاوى التي كانت تتمحور حول إجبار شركة NATCO للراغبين في اقتناء سيارات مرسيدس بضرورة شراؤها عبر نظام التقسيط دون غيره، ومن خلال كيان تحدده الشركة، وعدم قبول أي وسائل دفع أو تقسيط أخرى مقدمة من كيانات منافسة.

وعلى إثر ذلك فقد خاطب الجهاز الشركة بضرورة تغيير هذه السياسة، وبالفعل استجابت الشركة وقامت بنشر سياسة البيع الجديدة بتاريخ 8 مايو 2019 على موقعها الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط التالي: www.natco-sae.com/single-news.php?event=15567، وبجريدة الأهرام - العدد رقم 48365، ويترتب على تغيير السياسة:

قبول جميع طرق الدفع لجميع السيارات التي تحمل العلامة التجارية "مرسيدس" سواء النقدي أو التقسيط (لجميع الموديلات والفئات سواء كانت جديدة أو مستعملة أو عند الاستبدال)، ​في حالة اختيار المستهلك أن يدفع من خلال التقسيط، ترك حرية الاختيار له فيما يتعلق بالكيان الذي يلجأ له لتقديم خدمات تمويل شراء السيارة، هذا وسيتابع الجهاز بصورة مستمرة تنفيذ تلك الالتزامات، ويثمن التعاون الذي أبدته الشركة في إرضاء عملائها واستعادة حالة المنافسة داخل السوق.

وأكد الجهاز، أنه يرحب دائمًا بتلقي الشكاوى للممارسات التي تؤثر على حرية المنافسة وحرية الاختيار للعاملين في السوق والمستهلكين.

وسيستمر الجهاز في متابعة التطورات الجارية في سوق السيارات ، وذلك لحرص الجهاز أن يستفيد المستهلك المصري من كافة الامتيازات التي كفلتها الاتفاقيات الدولية والقوانين المعمول بها في مصر.