محافظ المنيا: انتظام عمليات توريد القمح للشون والصوامع

8-5-2019 | 14:26

قاسم حسين محافظ المنيا

 

محمد عبد اللطيف الباسل

أكد قاسم حسين، محافظ المنيا، انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية المخصصة بنطاق دائرة المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2019 حتى اليوم الأربعاء، بلغت 86711 طنًا و977 كيلو قمح بنطاق دائرة المحافظة.


وقال المحافظ، إن هناك لجنة مشكلة من كل الجهات المعنية، لاستلام القمح وفق جدول زمني ومراحل عمل محددة، لتيسير عملية الاستلام أمام المزارعين، حيث تم فتح طاقات استيعابية جديدة لتخزين القمح في كل المراكز بسهولة ويسر، مؤكدًا أن لجان استلام القمح متواجدون في كل نقاط الاستلام دون إجازات، من الساعة 8 صباحًا إلى 8 مساءً برئاسة مفتش التموين في كل لجنة.

وشدد المحافظ، على جاهزية الصوامع المطورة والشون المجهزة والمستوفاة لكل الشروط القانونية واللائقة لعملية تخزين القمح وتوفير العديد من نقاط ومراكز التجمع المختلفة بكل مراكز المحافظة، مشيرًا إلى انه تم فتح 5 هناجر لاستقبال محصول القمح  بـ3 مراكز وهي "مغاغة، سمالوط وملوي"، بهدف تذليل كافة العقبات أمام الفلاحين لتوريد المحصول وتيسيرًا عليهم من خلال فتح منافذ إضافية.

فيما قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم توريد 34932 طنًا و640 كيلو بالبنك الزراعي، و19219 طنًا و187 كيلو بقطاع المطاحن، و32111 طنًا و700 كيلو بالقابضة للصوامع، و 448 طنًا و 470 كيلو بمصر العليا.

وكان المحافظ قد قرر فتح جميع المواقع التسويقية " شون ترابية أو أسمنتية" كنقاط تجميع تسلم القمح ، بعد الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على أن يتم نقل هذه الأقماح من نقاط التجميع للصوامع والشون المعتمدة مباشرة بعد تجميعها، مع تواجد لجنة التسلم برئاسة مفتش تموين، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة من تسليم المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

مادة إعلانية

[x]