تعرف على أهم قرارات المجلس التنفيذي لمحافظ قنا | صور

8-5-2019 | 13:24

اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

 

قنا - محمود الدسوقي

عقد عبدالحميد الهجان ، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الموضوعات، بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية.

تم خلال الاجتماع استعراض موقف منظومة وحدة استرداد أراضي الدولة موضحا أنه تم تلقى عدد 47133 طلب تقنين وأن عدد أذون الفحص المسددة بلغت 39078 من إجمالي الطلبات المقدمة بنسبة 82.9% ، بينما بلغ عدد أذون المعاينة المسددة 13457.

وأضاف الهجان، أن إجمالي ما تم تحصيله من مراحل التقنين بلغ 92 مليونا و971 ألفا و23 جنيها موجها مسئولي الوحدة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة.

كما استعرض محافظ قنا خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي، موضحاً أنه تم تنفيذ نسبة 91% من المشروعات التي يجرى تنفيذها بالخطة، مشددا علي ضرورة المتابعة الدورية لأعمال تنفيذ تلك المشروعات لضمان إنجازها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

كما ناقش المحافظ موقف إزالة التعديات الواقعة علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ،حيث أعطي تعليماته لمسئولي الوحدات المحلية بتكثيف الحملات المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والإشغالات علي الطرق الرئيسية والداخلية بمختلف مراكز المحافظة تطبيقا للقانون وحفاظًا على الرقعة الزراعية وحق الدولة.

كما وجه بالاستمرار في الإزالة الفورية لسلالم العقارات المخالفة والمتعدية على رصيف المشاة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد ملاكها للحفاظ على المظهر العام بشوارع المدن.

وشدد محافظ قنا خلال الاجتماع علي الاستمرار في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الخاصة بطلاء واجهات المنازل في ال محافظات تفعيلا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، موجها مسئولي الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو طلاء واجهات المباني بمختلف الشوارع والميادين، كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة ضد كل من يخالف التعليمات.

كما ناقش أعمال منظومة النظافة بالمحافظة ووجه بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين والأسواق ورفع المخلفات بشكل يومي، والقضاء علي ظاهرة إلقاء مخلفات الهدم والمباني في الأماكن غير المخصصة لذلك مع توقيع غرامات مالية علي المخالفين، كما شدد علي أهمية عمل صيانة دورية لكافة معدات النظافة للحفاظ عليها.

ووجه محافظ قنا، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية بتحرير محاضر بيئة ضد من يقومون برش مياه الشرب النقية بالشوارع سواء كان من المواطنين العاديين أو من أصحاب المحال التجارية مطالباً بضرورة تحرير محاضر رادعة بحقهم وسرعة اتخاذ إجراءات فورية ضدهم مؤكدًا ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بكل حزم وذلك تماشيا مع الدعوات والمبادرات التي تطلقها الدولة بشكل دوري لترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها أو استخدامها في الأغراض غير الصحيحة.


اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة


اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة


اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة


اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]