خلال شهر رمضان.. إنهاء أعمال تجديد سجاد ممر باب السلام وتبخير المسجد النبوي وتطييب زواره

8-5-2019 | 12:41

المسجد النبوي الشريف

 

عصمت الشامي

قامت وكالة الرئاسة العامة لشئـون المسجد النبوي ممثلة بقسم السجاد بتجديد سجاد الممر المؤدي للسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم ، امتداداً من باب السلام حتى باب البقيع ب المسجد النبوي ، بما يقارب 250 سجادة فاخرة وذات جودة عالية.


وتم تغيير السجاد وفق آلية مجدولة تعتمد على أوقات ومواسم العمرة و رمضان .aspx'> شهر رمضان المبارك و موسم الحج ، وذلك بتجديد سجاد المسجد النبوي وكامل أجزاءه وأقسامه، كما يمكن غسيل السجاد الحديث بمغسلة سجاد المسجد النبوي المخصصة لذلك عند الحاجة، لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمسجد النبوي وزائريه، وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

كما كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة ممثلة بإدارة العلاقات العامة وإدارة شؤون الزيارة، وبالتنسيق مع وحدة الطيب والبخور بالوكالة أعمالها اليومية لخدمة المسجد النبوي وزائريه، وذلك بتبخير وتطييب زائري المسجد النبوي الشريف على فترات محددة في رمضان .aspx'> شهر رمضان المبارك.

يقوم منسوبو الوكالة يوميًا بتبخير المسجد النبوي قبل صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب إلى أذان العشاء، وبعد الخمس التسليمات الأولى من صلاة التراويح, حيث يبلغ عدد المباخر 14 مبخرة, كما يتم تطييب زائري المسجد النبوي من بعد صلاة المغرب إلى أذان العشاء بعدد 8 تولات في اليوم الواحد ما بين دهن عود ومسك وورد.

الأكثر قراءة