هلاوس امرأة.. الرحلة

8-5-2019 | 23:33

 

عندما يتقدم بك العمر وتحديدًا في مرحلة منتصف العمر، تعود لمرحلة التأمل وربما الفلسفة، لتقييم الأمور بشكل مختلف عما اعتدت عليه، وربما عما ستعتاد عليه لاحقا.


تلك المرحلة من عمري أجدها كالمركب، في بحر عريض ما بين الشباب والشيخوخة ؛ ولأنها رحلة طويلة ليست فردة كعب، أواجه خلالها تغيرات في أحوال الجو، فالبحر أحيانًا هادئ وأخرى غاضب، أحيانًا رائع المنظر وأخرى عميق وموحش، تلك هي الحياة من حولي في المركب.

أما أنا في تلك الرحلة، فأجد المركب بين شاطئين ملامحهما مختلفة، لكل مرحلة معطياتها، لكن أهم ما لاحظته هو كثرة الكلام التي اختفت، وحل محلها تفكير كثير، وكأن الحديث مع الآخرين أصبح غير مجد، والحديث مع الذات أصبح إدمانًا مزعجًا أحيانًا.

لا أعرف متى ستصل المركب إلى نهاية الرحلة، لكن ما أعلمه تمامًا، إن تلك المركب ليست جزءًا من قطار العمر ؛ إنما فقط وصلة بين محطتين.

مقالات اخري للكاتب

إلغاء عيد الأم

خلال سنوات عمري الأولى وتحديدًا خلال المرحلة الابتدائية والإعدادية، كنت أجد في عيد الأم فرحة وحماسة ساعدتنا عليها مدرسة الراهبات التي كنت أدرس بها، بمساعدتنا

الصابونة

فى حوار مطول بين الفنان الكبير محمد عبدالوهاب، والرائع سعد الدين وهبة حول انتشار بعض الأغاني والفنون الهابطة، وضح عبدالوهاب أنه طبيعي أن تظهر من فترة لأخرى بعض الأغاني دون المستوى، وأن هذا الأمر لن يسبب مشكلة إلا في حالة تراجع الفن الجيد.

كفى نقابا

استيقظنا أمس على خبر بصفحة الحوادث بجريدة "الأهرام" يقول إن بائعًا يرتدي النقاب قتل صديقه وسرقه، وقبلها بعدة أيام ثلاثة رجال ارتدوا النقاب وذبحوا سائق تاكسي وسرقوا السيارة.

صفقة جديدة

بعد صفقة القرن التى تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، ورفضتها كالعادة السلطة الفلسطينية، نعم كالعادة فكم من عروض وصفقات ومفاوضات رفضتها السلطة الفلسطينية،

العيب ليس في التربية

العيب مش في التربية

كلك ذوق

لا يخفى على أحد أن هناك تدهورًا ملحوظًا في الذوق العام؛ سواء في المعاملات أو في الالتزام بالصح والخطأ.

الأكثر قراءة

[x]