هلاوس امرأة.. الرحلة

8-5-2019 | 23:33

 

عندما يتقدم بك العمر وتحديدًا في مرحلة منتصف العمر، تعود لمرحلة التأمل وربما الفلسفة، لتقييم الأمور بشكل مختلف عما اعتدت عليه، وربما عما ستعتاد عليه لاحقا.


تلك المرحلة من عمري أجدها كالمركب، في بحر عريض ما بين الشباب والشيخوخة؛ ولأنها رحلة طويلة ليست فردة كعب، أواجه خلالها تغيرات في أحوال الجو، فالبحر أحيانًا هادئ وأخرى غاضب، أحيانًا رائع المنظر وأخرى عميق وموحش، تلك هي الحياة من حولي في المركب.

أما أنا في تلك الرحلة، فأجد المركب بين شاطئين ملامحهما مختلفة، لكل مرحلة معطياتها، لكن أهم ما لاحظته هو كثرة الكلام التي اختفت، وحل محلها تفكير كثير، وكأن الحديث مع الآخرين أصبح غير مجد، والحديث مع الذات أصبح إدمانًا مزعجًا أحيانًا.

لا أعرف متى ستصل المركب إلى نهاية الرحلة، لكن ما أعلمه تمامًا، إن تلك المركب ليست جزءًا من قطار العمر؛ إنما فقط وصلة بين محطتين.

مقالات اخري للكاتب

هلاوس امرأة.. شمعة أخرى

زادت شمعة جديدة في تورتة عيد ميلادي ولم أعد أستطيع أن أُطفئها كلها في نفس واحد، كما كنت أفعل في سنوات عمري الأولى.

هلاوس امرأة .. يومان أيهما أولا!

يوم حلو ويوم مر، تلك هي سنة الحياة، كما نحيا السعادة لابد وأن نتذوق الألم والحزن.. لنعرف اللون الأبيض يجب أن نميز اللون الأسود.

هلاوس امرأة.. العيب

منذ طفولتي المبكرة، كانت أمي تردد علي أنا وأختي مقولة أحفظها عن ظهر قلب "إللي نخاف الناس تعرفه يبقى غلط".

ذكرى سعيدة!!!

"أمر ما في أحزان يومنا، ذكرى أفراح أمسنا".. جبران خليل جبران.

هلاوس امرأة.. بيوجرافي

كلمة إغريقية أصلها لاتيني تعني دليل قراءة السير الذاتية، مع حساب زمني للتعليم والخبرات والمعارف العلمية والعملية، والمراكز التي تحققت لصاحب السيرة.

هلاوس امرأة.. العسل الأبيض

أجمع العلماء والمتخصصون والمجربون أيضًا على أهمية العسل الأبيض كمضاد للأكسدة، وعلاج أمراض القلب والكوليسترول، والأمراض الجلدية والكلى، ومقاومته لعلامات التقدم في السن وغيرها من الفوائد الصحية المتعددة.

الأكثر قراءة