50 مليون جنيه مضبوطات توظيف أموال مع مدير شركة ضحاياه العاملون بالخارج

7-5-2019 | 14:13

ضبط - أرشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من، ضبط شخص ببورسعيد للاشتراك مع آخر، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، بلغ حجم تعاملاتها 50 مليون جنيه خلال عام.


تمكن فرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء من ضبط (مدير وشريك بإحدى شركات الاستيراد والتصدير مقيم بدائرة قسم العرب ببورسعيد)، لقيامه بالاشتراك مع آخر (صاحب مكتب استيراد مقيم بدائرة قسم الشرق ببورسعيد)، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وتوفيرها للتجار والمستوردين الذين يقومون بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه، بأسعار السوق السوداء بحساب المتحرى عنهما.

وتبين قيام المذكورين بسحب الأموال وإيداعها بحسابات بنكية مختلفة بأسماء أشخاص مختلفين من ذوى العاملين المصريين بالخارج مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثانى، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام المنصرم طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 50 مليون جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود الأمنية للقبض على المتهم الهارب.